سرايا القدس تكشف عن عددٍ من الطائرات بدون طيار محلية الصنع
أهم الأخبار

سرايا القدس تكشف عن عددٍ من الطائرات بدون طيار محلية الصنع

صدى نيوز - كشفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأربعاء، خلال المسير العسكري المهيب، عن عددٍ من المسيرات العسكرية الجديدة والتي تدخل الخدمة لأول مرة.

وقالت السرايا في بيان لها "تمكن مهندسيها من تطوير تلك المسيرات العسكرية المحلية الصنع والتي تستخدم لعدة أغراض ومهمات منها الهجومية والاستطلاعية".

ومن أبرز المسيرات التي أعلن الكشف عنها:

مسيرة سحاب: وهي مسيرة تستخدم للمهام الاستطلاعية والمهام الهجومية.

مسيرة صيّاد: وهي مسيرة عسكرية هجومية تستهدف قوات العدو وآلياته.

مسيرة هدهد: وهي مسيرة تستخدم لمهام الاستطلاع والكشف والتصوير.

وكانت سرايا القدس كشفت في وقت سابق عن مسيرة جنين والتي كشف عن استخدامها بتاريخ 28/4/2022 وهي مسيرة هجومية.

والجدير ذكره، أن الشهيد القائد عوض القيق يُعد من أبرز المهندسين المبادرين في تطوير العمل التقني في سرايا القدس وقد حاول منذ العام 2007م أن تمتلك المقاومة الفلسطينية سلاح المُسيرات برفقة إخوانه المهندسين في السرايا، وبادر بتصميم نموذجاً لطائرة شراعية وكان من الذين أعدوا أبحاثاً ودراسات لصناعة المُسيرات التي من شأنها أن تُشكل مرحلة جديدة من مراحل العمل الجهادي ولكن قدر الله كان بأن ارتقى أبو محمد شهيداً.

العجوري" يوجه عدة رسائل خلال العرض العسكري لـ "سرايا القدس" بغزة

ألقى قائد الدائرة العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي أكرم العجوري، مساء اليوم الأربعاء، كلمة في المسير العسكري الذي نظمته سرايا القدس وسط مدينة غزة ، في ذكرى الانطلاقة الـ 36 لحركة الجهاد.
وقال العجوري في كلمته: "كل من يتربص بكم في غزة والضفة والقدس وجنين الباسلة، عليه أن يعلم أن أبناء سراياكم وقسامكم وألوية شهدائكم وكل فصائلكم صلب عودهم واشتد ساعدهم وشربوا كأس المنايا نعم شربوا كأس المنايا يتوعدهم عدوهم بالقتل ويتوعدونهم بالموت الزؤام".

وفيما يلي نص كلمة العجوري كاملة خلال العرض العسكري:
وإليكم نص الكلمة:

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
"فإذا جاء وعد الآخرة ليسوؤوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا".

أبنائي أحبائي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
كل عام وأنتم بخير..

كنتم وما زلتم طليعة الحركة بجهادكم وصبركم ونجاحاتكم فالنصر حليفكم والهزيمة لا وجود لها في قاموسكم، أبطالنا ومجاهدونا نعلم أنكم تسيرون بخطى الواثق بخطى المتعلق بمحبة الله وعونه ومدده، فأنتم أهل السمع والطاعة وأنتم القدوة الحسنة ومصنع الرجال والأبطال، كل التحية لكم على هذا الجهد الكبير الذي بذلتموه في مسيرتكم المباركة، وكل التحية لقادتكم ومجلسكم العسكري والركني وقادة الوحدات والتشكيلات العسكرية بكل مجاهديها.

أبنائي وإخوتي أعدائنا أرادوا لفلسطين وشعبها " صفقة القرن " فأردنا سيف القدس أرادوا التطبيع لتهميشنا وعزلنا وتصفية قضيتنا فأردنا وحدة الساحات نعم وحدة الساحات أرادوا لشعبنا ومجاهدينا القتل والاغتيالات فأردنا وكانت ثأر الأحرار ثأر الكرامة وأرادوا لمقاومتنا في الضفة جز العشب وكسر الأمواج فأردنا بأس الأحرار وبأس جنين وبأس نور شمس.

هم يخططون ويدبرون ويتأمرون ونحن نخطط ونعد ونضرب في كل الساحات، لن تفلح مخططاتهم ومؤامراتهم المستمرة والمستهدفة لشعبنا ولشبابنا وحياتنا ومستقبلنا، فزمانهم أوشك على الأفول والحلقة تزداد ضيقًا واطباقًا عليهم والحسم قادم بإذن الله، أنتم جند الله وجيش محمد ستطؤون بأقدامكم كامل تراب فلسطين وستدخلون مسجدكم محررين فاتحين لا محالة هذا وعد الله هكذا أمنا وتعلمنا وتربينا واشتد عودنا على موائد الإسلام ومكارم الأخلاق وشمائل النبوة.

أبنائي على كل من يتربص بكم في غزة والضفة والقدس وجنين الباسلة، أي يعلم أن أبناء سراياكم وقسامكم وألوية شهدائكم وكل فصائلكم صلب عودهم واشتد ساعدهم وشربوا كأس المنايا نعم شربوا كأس المنايا يتوعدهم عدوهم بالقتل ويتوعدونهم بالموت الزؤام.

أبنائي نحن على الدرب سائرون وللدماء محافظون ولشهدائنا ومؤسسينا وقادتنا ومجاهدينا معاهدين ولأسرانا الأبطال البواسل داعمين مساندين وعاملين، فالوطن لنا وكامل التراب لنا والقدس لنا.

التحية كل التحية لكم من أمينكم العام الحبيب أبو طارق، التحية كل التحية لكم من إخوانكم أعضاء المكتب السياسي، وكما التحية موصولة من محوركم المقاوم العزيز الشامخ بطموح وتطلعاته الشجاعة الواثبة للأمام قدمًا لا دفاعًا ولا تراجعًا فعيونهم تتجه لقامتكم بفخر وعزة فأنتم الأمل القادم فسيروا على بركة الله وعونه ومدده وتسديده وفقكم الله وسدد خطاكم.