كيف تستخدم الذكاء الاصطناعي لتسويق أعمالك الصغيرة وتوفير المال؟
منوعات

كيف تستخدم الذكاء الاصطناعي لتسويق أعمالك الصغيرة وتوفير المال؟

صدى نيوز - الذكاء الاصطناعي التوليدي Generative AI اجتاح العالم، وانتشر على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي واجتذب استثمارات بمليارات الدولارات، بحيث تسعى شركات مثل "غوغل" و"مايكروسوفت" إلى دمج هذه التقنيات في منتجاتها. وفيما بعض الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا الكبرى ستتنافس على مدى السنوات القليلة المقبلة من أجل الهيمنة في هذا المجال،  أحدث الذكاء الاصطناعي التوليدي اضطراباً أكبر في مجال إنشاء المحتوى للشركات الصغيرة.

في الآتي، اتجاهات نشرتها منصة All Business لكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنشاء المحتوى.

-    محتوى النص

يشكّل النص أساس معظم المحتوى الذي يجري إنشاؤه لوسائل التواصل الاجتماعي، وهو مجال يتفوّق فيه الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكل جيّد. ويمكن لبرامج مثل ChatGPT وGoogle's Bard صياغة نصّ عالي الجودة في ثوانٍ بناءً على المطالبات التي يُدخلها المستخدم. وتشمل أنواع المحتوى الآتي:

منشورات المدوّنة: لإنشاء منشور مدوّنة، يمكنك إمّا مطالبة برامج مثل ChatGPT أو Bard بكتابة منشور كامل، أو استخدامها لإنشاء مخططات تفصيلية لمنشوراتك ثم ملء التفاصيل بنفسك. وسيعمل الذكاء الاصطناعي على إنشاء محتوى قابل للقراءة وصحيح نحوياً وجذاب لجمهورك. 

لكن من الضروري أن تكون ذكياً أثناء استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، إذ إنّ كتابة الذكاء الاصطناعي للمنشورات لا يزيل التدخّل البشري تماماً. وربما لا تزال بحاجة إلى تحسين المنشورات والتحقق مرة أخرى من المحتوى وإضافة أي تخصيص مناسب للعلامة التجارية. ومع ذلك، يمكن للذكاء الإصطناعي القيام بالكثير من العمل الشاق لمدوّنتك، وتمكين فريق مكوَّن من شخص واحد من بناء وتنفيذ استراتيجية التدوين الخاصة بموقع الويب بالكامل.

التسويق عبر البريد الإلكتروني: تمتلك العديد من الشركات الصغيرة قوائم بريد إلكتروني للعملاء الحاليين والمحتملين، لكنّها لا تتفاعل معهم بانتظام. ويمكن أن تساعد أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية في صياغة رسائل البريد الإلكتروني العادية وإرسالها. ويمكن تخصيص رسائل البريد الإلكتروني هذه لعملاء محدّدين بناءً على المعلومات التي شاركها العملاء معك.

التغريدات والتعليقات على إنستغرام: يمكن للذكاء الاصطناعي التوليدي إنشاء تغريدات مقنعة. ويمكن أن يساعدك في توفير ساعات من العمل لا حصر لها.

-    الصور

على الرغم من أن النص لا يزال مهماً لمحركات البحث، تحظى منشورات الصور بشعبية على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook وInstagram، ويمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي التوليدي في إنشاء الصور مجاناً في ثوانٍ. وتسمح لك برامج مثل Stable Diffusion وMidjourney بإنشاء صور بناءً على نصّ واحد. ويمكنك بعد ذلك تحرير تلك الصور باستخدام برامج تحرير الصور عبر الإنترنت، مثل Canva، وتخصيصها بما يناسب أعمالك. 

وقامت بعض برامج تحرير الصور بدمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في سير عملها، مثل Adobe Photoshop.

-    فيديو

إنشاء الفيديو: على الرغم من أنّ استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء الفيديو لا يزال في مراحله الأولى، لا يزال من الممكن أن يساعد في تعزيز جهود إنشاء المحتوى لديك. على عكس أدوات النصوص والصور، التي تحتوي على بعض البدائل المجانية الرائعة، فإن معظم أدوات إنشاء الفيديو تكلف أموالاً.

ومع ذلك، فإن أدوات مثل Runway ML وD-ID ستنشئ مقاطع فيديو عالية الجودة من خلال نصوص فقط، وستوفر خيارات مجانية ومنخفضة التكلفة.

ترجمات الفيديو: الترجمات مهمة بشكل خاص لمقاطع فيديو الوسائط الاجتماعية. وقد وجدت دراسة أجرتها شركة Verizon Media وPublicis Media أن 80 في المئة من الأشخاص من المرجح أن يشاهدوا مقطع فيديو كاملاً إن كان يحتوي على ترجمة. بالإضافة إلى أن العديد من المستخدمين يتصفحون الشبكات الاجتماعية مع وضع هواتفهم في وضع كتم الصوت. ويمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي التوليدي مفيداً جداً لهذا الغرض، إذ هناك خدمات يمكنها إنشاء ترجمات لمقاطع الفيديو الخاصة بك تلقائياً.