بعد فاجعة العراق.. هل صالات الأفراح في فلسطين آمنة؟
أهم الأخبار

بعد فاجعة العراق.. هل صالات الأفراح في فلسطين آمنة؟

صدى نيوز - أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الأحد، بياناً أكدت فيه على أنها تتابع وبشكل منتظم جولتها للتأكد من متطلبات الأمان واشتراطات السلامة العامة الواجب توفرها في صالات الأفراح والمناسبات وقاعات المؤتمرات.

وأكدت لكافة أصحاب هذا القطاع بضرورة الالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات وخاصة أنظمة الاطفاء والانذار ومخارج الطوارئ ومسارات الهروب والصيانة الدورية لهذه الانظمة للتأكد من فاعليتها لضمان شروط الأمان في هذا القطاع . 

وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني على ضرورة تدريب العاملين والموظفين على مهارات الإطفاء والانقاذ الاساسية ليكونوا قادرين على التعامل مع الاحداث بشكل سريع ومباشر . 

وأشارت إلى أنها تحرص على ضرورة التأكيد على عدم استخدام أية مسببات للحرائق داخل وخارج القاعات والصالات حفاظا على سلامة المواطنين وسير ومناسباتهم بشكل آمن دون اية حوادث او خسائر.  

وأكدت أن طواقمها الميدانين من مهندسين ومفتشين قد نفذوا ومنذ بداية العام جولات تفقدية لأكثر من 300 صالة وقاعة في مختلف المحافظات للتأكد من تطبيق اجراءات السلامة العامة الواردة في القانون واللوائح التنفيذية الخاصة بهذا القطاع.

وقبل أيام، وقعت فاجعة مؤلمة في العراق خلال حفل زفاف بعد احتراق صالة الأفراح ما أدى لمقتل أكثر من 100 شخص وعشرات الجرحى.