أمريكا تنفي تصريحات كوهين: لم يصدر قرار رسمي بإعفاء إسرائيل من تأشيرة الدخول
أهم الأخبار

أمريكا تنفي تصريحات كوهين: لم يصدر قرار رسمي بإعفاء إسرائيل من تأشيرة الدخول

صدى نيوز - نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، أقوال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، إيلي كوهين، حول صدور قرار بشأن انضمام إسرائيل إلى برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول الأميركية.

وقال ميلر إن "وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، ووزير الأمن الداخلي، أليخاندرو مايوركاس، سيتشاوران ويعلنان عن قرارهما في الأيام القريبة".

وبالرغم من النفي الأمريكي، فإن التوقعات بإسرائيل بأنه سيتم التوقيع رسمياً على إعفاء الإسرائيليين من التأشيرة الأمريكية الخميس القادم (28 أيلول)، وأن يدخل الإعفاء حيز التنفيذ في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان، أمس الإثنين، أنه "من المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة هذا الأسبوع، أنه سيتم إلغاء (إلزامية) التأشيرة إلى الولايات المتحدة، وسيتمكن المواطنون الإسرائيليون الذين يحملون جواز سفر ’بيومتريّ’ من السفر إلى الولايات المتحدة، بتأشيرة إلكترونية مخفّضة".

وقال كوهين في البيان، إن "هذه أخبار جيدة لجميع مواطني إسرائيل، وكما أعلنّا بالفعل في بداية العام، سيتمكن الإسرائيليون في غضون أسابيع قليلة، من زيارة الولايات المتحدة، دون الحاجة إلى الانتظار لفترة طويلة للحصول على تأشيرة من السفارة الأميركية".