بالانتخاب.. اتحاد طلبة فلسطين في بريطانيا يختار هيئته الإدارية الجديدة
الجاليات الفلسطينية

بالانتخاب.. اتحاد طلبة فلسطين في بريطانيا يختار هيئته الإدارية الجديدة

صدى نيوز - انتخب الاتحاد العام لطلبة فلسطين في العاصمة البريطانية لندن، السبت، هيئتهُ الإدارية الجديدة والمكونة من سبعة أعضاء، بحضور نحو 50 عضواً.
وقال أمين سر  إقليم حركة فتح في بريطانيا محمد إرشيد إن “إلتزام الاتحاد بعقد انتخاب هيئاته منذ نحو أربعين عاماً يشكل تأكيداً على  شرعية الاستحقاق الدستوري، ويشكل نهجاً مستمراً لضمان شفافية ونزاهة الهيئات المنتخبة، ويمثل وجهاً أخر للديمقراطية التي تتمتع بها  الأطر الطلابية “.
كما ثمن دور الهيئة السابقة التي أشار إلى أنها مارست دورها بكل مصداقية لخدمة طلبة فلسطين  والقضية الفلسطينية دون تمييز أو انحياز إلا للحق التاريخي للشعب الفلسطيني، معرجاً على تهنئة الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية للهيئة الإدارية الجديدة ولطلبة فلسطين في المملكة المتحدة كافة.
ونوه إلى أن  فخامة الرئيس عباس يأمل في أن يُمهد انتخاب قيادة جديدة للاتحاد مجالاً أكبر أمام تكثيف أنشطة الاتحاد والتي يمثل عملها جزءاً من منظومة متكاملة لنضال الشعب الفلسطيني وصولاً لقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.
وخلال مؤتمر الانتخابات المذكورة، أكد المشاركون على ضرورة إعادة تنشيط لجان الاتحاد بوحداته كافة، مؤكدين على أهمية العمل في أطر متنوعة تظهر حجم الإصرار على العمل المتواصل من أجل الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وقيام دولته ودحر الاحتلال عن أرضه.
وفي إطار فعاليات المؤتمر، ناقش الحاضرون سبل استعادة زخم التضامن مع النضال الفلسطيني وتعزيز الأنشطة التي من شأنها إعادة بث روح الوحدة الوطنية وتغليب مصلحة الكل الفلسطيني.
وتطرق المشاركون إلى إنجازات الإتحاد التي قالوا إن التاريخ كفيل بالحديث عنها، مستذكرين عطاءات الرعيل الأول المؤسس للإتحاد وعلى رأسهم الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات.
وتضمنت العملية الانتخابة استعراض البيان السياسي أمام الأعضاء المشاركين، إذ جدد التأكيد على الثوابت الوطنية الفلسطينية،  بما في ذلك الحق الكامل في مقاومة الاحتلال بما تكفله قرارات الشرعية الدولية، وعلى رأسها القرار رقم 194 الخاص بعودة اللاجئين إلى وطنهم، متطرقاً  للحالة السياسية العامة التي تعيشها المنطقة العربية.
وناقش الاتحاد خلال العملية الانتخابية تقريره المالي والذي قُدم أمام الحاضرين من قِبل اللجنة السابقة، ولقى استحساناً من الحاضرين بالإجماع، كونه يظهر واحداً من أوجه نزاهة العملية الديمقراطية  التي تمتع بها الاتحاد على مدار سنوات.

يشار إلى أن الهيئة الجديدة المنتخبة عقدت أولى اجتماعاتها واختارت هلي وافي الطالبة

  في جامعة نيوكاسيل في العلاقات السياسية والدولية لترأس الاتحاد، فيما  سيتولي يزن أسيا نيابة رئاسة الاتحاد الطالب في جامعة كامبردج،  في حين تم توزيع اللجان الأخرى على باقي أعضاء الهيئة وهم سليمان الشرفا طالب الطب في جامعة الملكة ماري، وعبد الرحمن المجايدة الذي يدرس الهندسة الكهربائية في جامعة لندن، وعلاء الدين شعث الطالب في جامعة لندن ، وبيان الحسني الطالبة في كلية جامعة داندي  وأماني داوود الطالبة في جامعة تشلسي لندن .