40 كادراً فلسطينياً متخصصاً يتحركون باتجاه ليبيا لإغاثتها
أهم الأخبار

40 كادراً فلسطينياً متخصصاً يتحركون باتجاه ليبيا لإغاثتها

متابعة صدى نيوز -قال مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، السفير عماد الزهيري إن: "40 كادراً فلسطينياً متخصصاً من الدفاع المدني ووزارة الصحة والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي التي ستشرف على عمل هذا الفريق، جاهزون للتحرك باتجاه ليبيا صباح اليوم، لتقديم المساعدة الإغاثية والإنسانية بعد العاصفة التي ضربتها.

وأضاف كما تابعت صدى نيوز: "الفريق جاهز للتحرك وتم عمل كل التجيهزات والتنسيقات سواء مع سفارة دولة فلسطين لدى الأردن أو ليبيا".

وأكمل: "جاري التنسيق مع سفارة دولة فلسطين لدى ليبيا، حتى يصل الفريق صباح الاربعاء ويتوجه من العاصمة طرابلس للمناطق المنكوبة بشكل عاجل".

وقال إن الفريق سيمكث لمدة أسبوع إلا إذا تطلب الأمر أن يمكث مدة اضافية، فسيتم إعادة النظر بالأمر بناء على الاحتياج على الارض وطلب ليبيا.

وفي ذات السياق، قال الزهيري: "أشيد بدور بنك فلسطين، هذا الشريك الكبير للوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والذي دائماً لا يبخل في تقديم كل الدعم والإسناد لجهود الوكالة الإغاثية أو الإنسانية على الساحة الدولية، وهو من الساعات الأولى قدم كل الدعم اللازم لإنجاح هذه المهمة التي ستستمر لمدة أسبوع، وسيتم خلالها ليس فقط توزيع مساعدات إنسانية وإغاثية بل أيضا العمل على تأمين عدد من التجهيزات والمستلزمات العاجلة التي يحتاجها الإخوة في ليبيا".