"فريق فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة" يتحرك اليوم إلى المغرب
أهم الأخبار

"فريق فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة" يتحرك اليوم إلى المغرب

متابعة صدى نيوز - قال مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، عماد الزهيري، إن فريق فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة سيتحرك مساء اليوم باتجاه المغرب بعد الزلزال  المدمر الذي حل به. 

وعن التفاصيل، قال الزهيري كما تابعت صدى نيوز: "أمس تلقينا تعليمات من الرئيس محمود عباس، عبر وزير الخارجية رياض المالكي، بضررة وضع فريق فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة قيد التجهيز والاستعداد، للتحرك للمغرب للمشاركة في الجهود المحلية والدولية للرفع من معاناتهم بعد الزلزال المدمر". 

وأضاف:" تحركت الوكالة كونها المنسق لهذا الفريق، وتم التواصل مع الهلال الأحمر ووزارة الصحة والدفاع المدني والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وتم تشكيل الفريق خلال ساعات". 

وأكمل: "تم عمل كل التنسيفات اللازمة لضمان حركته ومروره عبر كافة الاراضي التي سيمر بها لوصوله للمغرب". 

وأوضح أن الفريق الذي سيغادر اليوم باتجاه المغرب، يتكون من 34 كادراً، 10 منهم من خبراء الدفاع المدني الفلسطيني المختصين بهذا النوع من الحوادث، و10 أطباء من وزارة الصحة مختصين بالكوارث والطوارئ والكسور، وعدد من المختصين من الهلال الاحمر الفلسطيني، وطاقم من الاعلام الرسمي الذي سينقل جهود فلسطين في إغاثة المغرب. 

ولفت إلى أنه تم التعاون مع القطاع الخاص الفلسطيني على رأسه بنك فلسطين وعدد من الشركات الأخرى لتعزيز هذه الشراكة ما بين القطاع العام والقطاع الخاص لخدمة الأشقاء في المملكة المغربية.

وقال: "هناك شراكة مهمة وأساسية مع القطاع الخاص وهذه ليست المرة الأولى، ففي كل المهمات التي سبق وأن ترأستها الوكالة في عدد كبير من الدول، كان هناك تميز في هذه العلاقة وتعاون ما بين القطاعين الخاص والعام في مثل هذه التجارب".