عباس زكي: هبة الشعب الليبي ضد لقاء المنقوش وكوهين ستكبح جماح التطبيع مع اسرائيل
أهم الأخبار

عباس زكي: هبة الشعب الليبي ضد لقاء المنقوش وكوهين ستكبح جماح التطبيع مع اسرائيل

صدى نيوز - أعرب عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" مفوض العلاقات العربية والصين الشعبية عن تقديره العميق للشعب الليبي الشقيق وقواه الوطنية العروبية تجاه الحق الفلسطيني ولرفضه القاطع للتطبيع مع منظومة الاحتلال والاستيطان الصهيونية العنصرية.

وأشاد زكي بمواقف الشعب الليبي التاريخية ومساندته للشعب الفلسطيني في نضاله وكفاحه ووقفته التلقائية المعبّرة عن أصالته ووفائه لفلسطين برفضه التطبيع أو أي لقاء مع منظومة الاحتلال (إسرائيل) قد يؤدي الى ذلك كما حدث في اللقاء الذي جمع وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش مع وزير خارجية الكيان الصهيوني ايلي كوهين.

وقال زكي في البيان الصحفي الصادر عن المفوضية " إن ثقتنا بالشعب الليبي الشقيق تدفعنا للاعتقاد بأنه سيكون مانعاً صلباً أمام تمدد مخطط التطبيع الصهيوني مع حكومات ودول عربية، وأن موقف الشعب والقيادة في ليبيا سيكون علامة ميزة في تاريخ علاقة الأخوّة والكفاح بين الشعبين الفلسطيني والليبي .

وأهاب زكي بشعوب الأمة العربية وقواها الحيّة للتعبير عن مبادئها وقيمها في رفض التطبيع مع منظومة احتلال إرهابية فاشية عنصرية ترتكب جرائم حرب وإرهاب دولة بحق الشعب الفلسطيني .