فلسطين على موعد مع كتلة هوائية شديدة الحرارة تبدأ السبت!
أهم الأخبار

فلسطين على موعد مع كتلة هوائية شديدة الحرارة تبدأ السبت!

صدى نيوز - يراقب موقع " طقس الوطن " نظاماً جوياً يُتوقع أن يؤثر على فلسطين مدة 3-4 أيام اعتباراً من يوم السبت المقبل وحتى الثلاثاء، ترتفع فيه درجات الحرارة إلى ما بين 37-39 درجة مئوية في القدس بحيث تسود أحوال جوية شديدة الحرارة ضمن مستوى الحر المرتفع.

سبب هذا النظام الجوي هو هبوط كتل هوائية باردة إلى وسط أوروبا ثم جنوب شرق أوروبا ووسط البحر الابيض المتوسط، ما يشكل توزعاً جوياً يسمح بسيطرة مرتفع جوي مداري قوي على طبقات الجو العالية في مناطقنا، مرفقاً بكتل هوائية شديدة الحرارة على طبقات الجو المتوسطة والسطحية.

هذا النظام لن يطول، حيث من المتوقع تسرب الهواء الأقل حرارة من مناطق اليونان وتركيا لاحقاً بعد منتصف الاسبوع المقبل، وسيعمل على انكسار الحر الشديد وهبوط درجات الحرارة بشكل ملموس لتعود إلى معدلاتها.

ينظر موقع طقس الوطن الى أيام الموجة بأنها قصيرة ولكنها شديدة، لذلك يرجى توخي اجراءات السلامة الصيفية المتمثلة بعدم التعرض لأشعة الشمس وعدم اشعال النيران والاقتصاد في استغلال الطاقة الكهربائية، ويوجه  رسالة تحضيرية للأخوة المزارعين بضرورة اتخاذ الاجراءات الملائمة لحماية مزروعاتهم من آثار الموجة.