التربية لصدى نيوز: لا صحة لما يشاع عن تأجيل العام الدراسي
تقارير مميزة

التربية لصدى نيوز: لا صحة لما يشاع عن تأجيل العام الدراسي

خاص صدى نيوز - نفى الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور في حديث هاتفي مع "صدى نيوز" ما يشاع بأنه تم تأجيل موعد بدء العام الدراسي المقبل مؤكدا أنه سيبدأ في موعده المحدد.

وشدد الخضور أن دوام الطلبة في مدارس الضفة الغربية التي تعطل يومي الجمعة والأحد سيبدأ يوم السبت الموافق 19-8-2023، أما المدارس التي تعطل يومي الجمعة والسبت سيبدأ دوام الطلبة يوم الاحد الموافق 20-8-2023.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية لصدى نيوز ان العام الدارسي في قطاع غزة سيبدأ يوم السبت الموافق 26-8-2023 نظراً لان الدوام في غزة 6 أيام وليس 5.

وأشار إلى ان وزراة التربية والتعليم تواصل الاستعداد لبدء العام الدراسي في موعده المحدد، معربا عن أمله ان تكون بداية مستقرة بعيداًعما يشاع بأن هناك تأجيل للعام الدراسي. 

وحول الأنباء التي تتحدث عن نية حراك المعلمين الشروع في إضراب مع بدء العام الدراسي الجديد قال الخضور لصدى نيوز  "هذا شأن يمس المجتمع الفلسطيني بكافة مكوناته، واعتقد أنه يجب استخلاص العبر وبذل كل جهد ممكن من أجل تجنيب العام الدراسي الجديد أي تعطيل، بحيث يشعر المعلمون انه ما تم التوافق عليه هو قيد المتابعة والتنفيذ"

وأعرب المتحدث الرسمي باسم وزراة التربية والتعليم عن أمله بان لا يكون هناك  اي ارباكات للمشهد التعليمي.