حرب السودان مستمرة: الدعم السريع تتهم الجيش بقصف مشفى وتدميره!
أهم الأخبار

حرب السودان مستمرة: الدعم السريع تتهم الجيش بقصف مشفى وتدميره!

صدى نيوز - أعلنت قوات الدعم السريع في السودان، اليوم الأربعاء، عن "تدمير مباني مستشفى الأطباء في الخرطوم من خلال غارة للجيش بالطيران".

وقالت الدعم السريع، في بيان لها، إنه "انتهاك جديد يضاف لسلسة الانتهاكات الخطيرة"، مشيرةً إلى أن طيران الانقلابيين وفلول النظام البائد قام اليوم، بقصف مباني مستشفى الأطباء بالخرطوم مما أدى إلى تدمير المبنى".

وأضاف: "استمرت مليشيا البرهان الانقلابية في قصفها العشوائي للممتلكات العامة والخاصة بالطيران والمدافع الثقيلة، مخلّفة ورائها المئات من القتلى والجرحى وتدمير كامل للبنى التحتية بهدف التهجير القسري للسكان المدنيين".

وتابع البيان: "تسبب القصف العشوائي في تدمير 18 مستشفى، بما في ذلك المعدات الأجهزة الطبية مما أعاق عودة تلك المستشفيات للخدمة".

وختم بيان الدعم السريع بالقول: "ندين هذه الأفعال والممارسات الإجرامية التي تمثل جرائم حرب، ونؤكد أن المعركة ضد الانقلابيين وأعوانهم من فلول النظام البائد وكنس آثارهم مستمرة حتى يتسنى للسودانيين بناء وطن يحقق تطلعاتهم المشروعة في الاستقرار والتقدم والازدهار".

وأعلن الجيش السوداني، أمس الثلاثاء، "تنفيذ ضربات جوية جنوبي العاصمة الخرطوم، أسفرت عن مقتل العشرات من قوات الدعم السريع".

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني إن "القوات الجوية نفذت ضربات ناجحة في منطقة سوبا ومناطق جنوبي الخرطوم، أدت إلى تدمير عشرات المركبات، ووقوع عشرات القتلى بين صفوف الميليشيا المتمردة (الدعم السريع)".

وتتواصل، منذ أكثر من 3 أشهر، اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في مناطق متفرقة من السودان، تتركز معظمها في العاصمة الخرطوم، مخلفةً المئات من القتلى والجرحى بين المدنيين..