اتساع رقعة الاحتجاجات في إسرائيل: تعطيل مواقع انترنت وعرقلة القطارات!
أهم الأخبار

اتساع رقعة الاحتجاجات في إسرائيل: تعطيل مواقع انترنت وعرقلة القطارات!

صدى نيوز - تتجه الخطوات الاحتجاجية ضد خطة إضعاف القضاء التي تعمل حكومة بنيامين نتنياهو عليها، إلى التصعيد بشكل لافت، حيث يخطط المتظاهرون اليوم أن تشمل الاحتجاجات إلى التركيز على تواجد المحتجين في محطات القطار، ومحاولة تعطيل مواقع إنترنت وتطبيقات.

ويسعى المتظاهرون إلى إحداث اضطرابات في العديد من محطات القطار، والتظاهر خارج مبنى الهستدروت العام في تل أبيب، وتنظيم مظاهرة في شارع "كابلان" في تل أبيب، الذي يعد أحد أبرز مراكز الاحتجاج.

وتشمل خطط حركات الاحتجاج، إغلاق طرقات رئيسية، وفي الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، سيبدأ المتظاهرون بإغلاق الطرق، وبضمنها السريعة، ومن هناك سينتقلون إلى أرصفة محطات القطار، وفي المساء سيكون التركيز في "كابلان"، ومراكز احتجاج أخرى في أنحاء إسرائيل.

وسيحاول المحتجّون العاملون في الـ"هاي تك"، تعطيل نشاط مواقع إنترنت، وتطبيقات.

وستنطلق تظاهرة من ساحة "بيما" في تل أبيب، في مسيرة في المدينة. وبعد نحو ساعة من الآن، من المتوقع أن يحاول المتظاهرون قطع طريق رقم 531، بالقرب من كفار سابا، ورعنانا.

وعند الساعة التاسعة والنصف، ستكون هناك مظاهرات في دور رعاية المسنين، والمساكن المحمية، إلى جانب مظاهرة أمام مبنى الهستدروت في تل أبيب، بهدف الضغط على رئيسها، أرنون بار ديفيد، للإعلان عن إضراب، احتجاجا على إضعاف القضاء.

وخلال المرحلة التالية من احتجاجات الثلاثاء، ستنظم مظاهرات أمام المحاكم الدينية لليهود، والتجمع في "كابلان"، مركز الاحتجاج الأسبوعي الرئيسي.