اعتقالات ومواجهات واشتباكات في الضفة
أهم الأخبار

اعتقالات ومواجهات واشتباكات في الضفة

صدى نيوز -شنت قوات الاحتلال، فجر الأربعاء، اقتحامات في أنحاء متفرفة بالضفة الغربية، تخللتها اشتباكات مسلحة في قلقيلية ونابلس، واعتقالات ومواجهات في بعض المناطق.

في بيت لحم، أصيب اليوم الأربعاء، عدد من المواطنين في مخيم الدهيشة جنوب المدبنة بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم واعتقلت ثلاثة شبان.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم واندلعت مواجهات أمام مدخله الرئيس وفي حارة السلام، أطلقت تلك القوات خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق عولجوا ميدانيا.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان، هم: محمد عاطف أبو عكر، وآدم موسى أبو نصار، وقصي غالب المالحي، في العشرينيات من أعمارهم، وذلك بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها، حيث تم تفجير باب مخزن في منزل الشاب المالحي، والاستيلاء على حقائب للسفر من داخله.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، منزل الصحفي في وكالة "وفا" الزميل جويد التميمي، ومنزل شقيقه رئيس سلطة الأراضي الفلسطينية علاء التميمي، وعاثت بمحتوياتهما ومحتويات منازل أخرى تخص ذات العائلة خرابا.

وقال الصحفي التميمي، إن قوات الاحتلال داهمت منزله، ومنازل اشقائه علاء وعمار ومنذر وثائر وأنس، ومنزلي عمه بلال ونجله المحامي عادل مصطحبة كلابا بوليسية ، وفتشتها وحطمت محتواياتها وكسرت الأبواب والنوافذ، مضيفا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل غاز سام في محيط المنازل، وأجرت معه عقب تفتيش مركباتهم والعبث بهواتفهم الخلوية، تحقيقا ميدانيا حول عائلته.

واقتحمت قوة خاصة من جيش الاحتلال بناية سكنية في شارع عصيرة بنابلس، ودفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية للمدينة من المحور الشمالي، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير شرف شمال غرب نابلس، حيث بلغ عن اشتباكات مسلحة في نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حسام الرزة خلال اقتحام شارع عصيرة، كما اعتقلت الأسير المحرر سائد المصري من منزله.

ودارت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال، حيث أصيب 5 شبان جراء استنشاق غاز خلال المواجهات مع قوات الاحتلال المقتحمة لشارع عصيرة.

واعتدت قوات الاحتلال على مركبة إسعاف مما تسبب بكسر الزجاج الأمامي للمركبة خلال اقتحام مدينة نابلس، بحسب ما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المسلحين وقوات الاحتلال التي اقتحمت أحياء سكنية في مدينة قلقيلية لتنفيذ اعتقالات.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة سليط من مخيم نور شمس، وذلك بعد إطلاق النار على مركبته قرب بلدة بلعا شرق طولكرم.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في رام الله، تخللها عمليات إلقاء حجارة تجاه قوات الاحتلال.

وشهدت كل من مناطق جبل جرزيم ومخيم عسكر وعورتا مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال تخللها عمليات إلقاء حجارة.