عناصر الاحتياط في سلاح الجو الإسرائيلي يبحثون خطوات احتجاجية قادمة
أهم الأخبار

عناصر الاحتياط في سلاح الجو الإسرائيلي يبحثون خطوات احتجاجية قادمة

صدى نيوز - يبحث قرابة 200 طيار حربي وعناصر في الاحتياط في سلاح الجو الإسرائيلي خطوات احتجاجية سينفذونها ضد خطة إضعاف جهاز القضاء.

يأتي ذلك خلال اجتماع يعقدونه في وقت لاحق من اليوم، وسيستمعون خلال لقائهم إلى تقرير تقدمه الخبيرة في القانون الدستوري، بروفيسور سوزي نيفوت، وإلى مداخلات يقدمها كل من قائد سلاح الجو الإسرائيلي السابق، أمير إيشل، والمفتش العام السابق للشرطة الإسرائيلية، روني ألشيخ، الذي كانوا ضالعين في الاحتجاجات.  

وهدد عناصر الاحتياط في سلاح الجو الإسرائيلي، سابقاً، بالتوقف عن الخدمة العسكرية بسبب خطة إضعاف القضاء، وتراجعوا عن ذلك في أعقاب إلغاء إقالة وزير جيش الاحتلال، يوآف غالانت.

وأشار الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" إلى وجود تردد في صفوف عناصر الاحتياط الآن حول الموعد الملائم لتنفيذ خطوات نشطة بشأن التوقف عن الخدمة في الاحتياط.  

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، مظاهرات ومسيرات في مناطق مختلفة في البلاد، وذلك احتجاجا على خطة الحكومة الإسرائيلية إضعاف الجهاز القضائي، وتقويض صلاحيات المحكمة العليا الإسرائيلية، ومصادقة الكنيست بالقراءة الأولى على مشروع القانون الذي يقلص ذريعة "عدم المعقولية".