مستوطنون يعتدون بالضرب على المواطنين في عرب المليحات شمال أريحا
أخبار فلسطين

مستوطنون يعتدون بالضرب على المواطنين في عرب المليحات شمال أريحا

صدى نيوز - اعتدت مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، بالضرب الرعاة أثناء رعيهم في منطقة عرب المليحات شمال غرب اريحا. 
                                                     
وقال المشرف لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو المحامي حسن مليحات في بيان صحفي، إن ما يقرب من 30 مستوطنا نفذوا صباح هذا اليوم وفي حوالي الساعة  صباحا هجوما شرسا ضد الرعاة في منطقة عرب المليحات شمال غرب اريحا،واعتدت بالضرب المبرح على المواطن جمال سليمان مليحات ونجله الطفل عبد الحي مليحات 10 سنوات،والمواطن ابراهيم مليحات واطفاله،وقامت باحتجاز قطيع من الاغنام،تخلله اطلاق نار كثيف اثناء هجومهم ضد المواطنين.                                               
وأضاف مليحات، أن هذا الاعتداء من قبل ميليشات المستوطنين يعد هو الأعنف منذ بداية هذا العام،حيث استمر هذا الهجوم منذ ساعات الصباح الباكر ولم تزل المناوشات قائمة بينهم وبين المواطنين.

واستدرك مليحات، بأن استهداف هذه التجمعات البدوية وتنفيذ المخططات الاستيطانية ستعمل على إعادة ترسيم الحدود بعيدة المدى، وبذلك تبقى ممارسات الصمود اليومية على الأرض التي يبديها سكان التجمعات البدوية بصورة خاصة، عائقاً أمام المخططات الإسرائيلية لمحو الهوية الفلسطينية للمكان،وان منطقة عرب المليحات تحتدم فيها المعركة بين المواطنين والاحتلال الذي يسعى لتهجيرهم قسريا، حيث تتعرض المنطقة لهجوم يوميا من قبل المستوطنين.