مسؤولون أمنيون إسرائيليون: استمرار عنف المستوطنين سيؤدي إلى الفوضى وفقدان السيطرة
أهم الأخبار

مسؤولون أمنيون إسرائيليون: استمرار عنف المستوطنين سيؤدي إلى الفوضى وفقدان السيطرة

ترجمة صدى نيوز - حذر مسؤولون كبار في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية،  المستوى السياسي، من أن استمرار عنف المستوطنين سيؤدي إلى الفوضى وفقدان السيطرة في المنطقة.

ووفقاً لموقع صحيفة هآرتس العبرية، فإن الجيش الإسرائيلي والشرطة والشاباك، يلقون الاتهامات على بعضهم البعض في تحمل المسؤولية عما يجري، وتدعي تلك الأجهزة أن توزيع الجنود ونقص المعلومات الاستخباراتية يجعل من التعامل مع هجمات المستوطنين أمراً صعباً، كما أنها تلقى اللوم بالأساس على القيادة السياسية التي تقوم إنها السبب في حالة تدهور الأوضاع، وتشير بشكل واضح لوزير الأمن القومي إيتمار بن غفير باعتباره أحد المسؤولين الرئيسيين.

وقال المسؤولون الأمنيون في اتصالات مع الأحزاب السياسية خلال الأيام الأخيرة، أنه في حال استمر الوضع على ما هو عليه اليوم، فإنه سيؤدي إلى اندلاع العنف أيضًا من جانب الفلسطينيين ، الذين يتجنبون حتى الآن أي مواجهات. وفق ترجمة صدى نيوز.

وقال مسؤول أمني كبير لموقع صحيفة "هآرتس" العبرية: "لا نملك القوات للتعامل مع جميع حوادث الجرائم القومية، وعندما تقع عشرات الحوادث في اليوم، حتى لو كانت لدينا معلومات استخبارية مسبقة عن نية الوصول إلى مكان معين، فلا يمكننا تقديم الرد المناسب".

وبحسب قوله، "تركز الجهود على عدم وقوع إصابات في أي جانب".

في الوقت نفسه، قال مصدر آخر إن ذلك يرجع إلى إعطاء الأولوية لكبار المسؤولين الحكوميين، الذين "ليس لديهم دافع" لتحويل القوى العاملة الماهرة للتعامل مع المشاغبين. في إشارة للمستوطنين.

وقال مسؤول كبير "إذا لم يتم اتخاذ قرار بجلب قوات كبيرة للتعامل مع هجمات هؤلاء المتطرفين، فسنصل إلى حدث قد يشعل النار في المنطقة بأكملها، وسيبدأ في الضفة الغربية لكنه قد يصل أيضا إلى غزة وما وراءها ".