إصابات بفعل قمع الاحتلال للمسيرات الأسبوعية بالضفة
أهم الأخبار

إصابات بفعل قمع الاحتلال للمسيرات الأسبوعية بالضفة

صدى نيوز - أصيب عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات الأسبوعية المنددة بالاستيطان في بعض مناطق الضفة الغربية.

وأصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق،  خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأوضح الناشط الإعلامي محمد عوض، بأن شابين أصيبا بالرصاص المعدني، والعشرات بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات عنيفة شهدتها منطقة عصيدة في بيت أمر، عقب قيام جنود الاحتلال بإغلاق مدخل البلدة، ومنع مرور جنازة مواطن عبرها.

كما أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في كفر قدوم شرق قلقيلية.

وقالت مصادر محلية، إن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة الأسبوعية، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها ثلاثة مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، بالغاز السام المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق نابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة 15 مواطنا منهم بالاختناق.