صور: وفد "فتح" الى الصين يواصل لقاءاته في بكين
أهم الأخبار

صور: وفد "فتح" الى الصين يواصل لقاءاته في بكين

صدى نيوز - وصل وفد حركة فتح من أقاليم الحركة وكوادر حركية من الوزارات والمؤسسات الحكومية اليوم، الى العاصمة الصينية بكين مواصلا لقاءاته مع قيادة الحزب الشيوعي الصيني حيث كان في إستقبال الوفد معالي جياو تشي شين مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال إفريقيا. رحب جياو بوفد حركة فتح برئاسة علي مشعل مساعد المفوض العام لشؤون الصين لزيارتهم الهامه لصين.

وأكد على ضرورة تعزيز العلاقات بين الحزب الشيوعي الصيني وحركة فتح بعد توقف الزيارات والدورات منذ ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا (كوفيد١٩).

واكد جياو خلال اللقاء عن موقف الصين الداعم والثابت للقضية الفلسطينية وضرورة إستعادت الشعب الفلسظيني لحقوقه المشروعه، وإقامة دولته المستقله على حدود ٦٧ وعاصمتها القدس الشريف.

كما أكد على مساندة ودعم الصين للشعب الفلسطيني في الأمم المتحدة والمحافل الدولية ، وشكر الوفد على مشاركتهم في المؤتمر الترويجي للإحاطه بالحملة التثقيفيه لأفكار زعيم الصين شي جين بينغ للإشتراكية ذات الخصائص الصينية للعصر الجديد.

واشار جياو الى أن سبب نجاح الحزب الشيوعي الصيني هو الإلتزام بالمقايس العلمية لحملة زعيم الصين شي جين بينغ وطرحها على الجمهور ببساطه.

بدوره نقل علي مشعل مساعد المفوض العام لشؤون الصبن، تحيات فخامة الرئيس محمود عباس، وتحيات الاخ عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية للقيادة الصينية وقيادة الحزب الشيوعي الصيني الصديق، شاكراً الصين والحزب الشيوعي الصيني على الدعم المستمر للشعب الفلسطيني وحفاوة الإستقبال للوفد .

واشاد مشعل متحدث عن جولة الوفد على مدار الايام الماضيه بمقاطعة كوانزوا، ووهان،شيانغانبغ، وزيارة عدد من الشركات والاطلاع على الابتكار والانتاج والتطور التكنولوجي والتقدم الزراعي والاساليب المتقدمة في التعاطي مع وسائل الإنتاج مما جعل الصين في مقدمة دول العالم في الاقتصاد، حيث الانطباع الايجابي لاعضاء الوفد لما لمسه من تطورات إيجابية إنعكاساً لتطبيق أفكار زعيم الصين، حول الشراكة ذات الخصائص الصينية للعصر الجديد.

وأطلع مشعل، معالي جياو تشي شين ، على آخر التطوارات الميدانيه في الأراضي الفلسطينية من الانتهاكات اليومية من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الحجر والبشر.

وتطرق، للانتهاكات المتواصله بحق أسرانا ومواصلة سلطات الاحتلال إحتجاز جثامين الاسرى لاستمرارية إعتقال الجسد، إضافة لاحتجاز جثامين الشهداء من أبناء الضفة الغربية والقدس، المنافي لكافة القوانين والأعراف الدولية، وأنه لا يوجد دولة بالعالم تحتجز جثمانين الشهداء غير الاسرائيلين.

وطالب مشعل الاصدقاء بضرورة الضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي لوقف هذه الانتهاكات.

وفي نهاية اللقاء قدم مشعل والوفد الفتحاوبه هدية رمزيه لمعالي جياو تشي شين مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال إفريقيا.