من الموكب الأحمر إلى الفستان..الأردن تستعد لزفاف ولي العهد
منوعات

من الموكب الأحمر إلى الفستان..الأردن تستعد لزفاف ولي العهد

صدى نيوز - تتجه الأنظار بشغف غداً الخميس الموافق الأول من يونيو/ حزيران 2023 إلى المملكة الأردنية حيث تستعد لمراسم حفل الزفاف الملكي لولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والآنسة رجوة آل سيف وسط احتفالات ممتدة تشمل عدة محافظات أردنية، وحضور العديد من القادة والشخصيات الملكية العالمية، فيما يلي نتعرف إلى أبرز الاحتفالات التي تعم المملكة الأردنية، ومراسم الزفاف الملكي المرتقب.

احتفالات الزفاف الملكي الأردني

وتبدأ الأردن اليوم الأربعاء على مدى يومين الاحتفالات الرسمية بزفاف ولي العهد سمو الأمير الحسين بن العبد الله والآنسة رجوة خالد السيف حيث يقيم اليوم جلالة الملك عبد الله الثاني مأدبة عشاء بحضور 4 آلاف مدعو من جميع أنحاء الأردن في مضارب بني هاشم بالديوان الملكي الهاشمي، ويتخلل المأدبة فقرات احتفالية تعكس تنوع التراث الأردني.

تنتقل احتفالات الأردن بزفاف ولي العهد الأمير الحسين أيضاً إلى المناطق الأثرية الأردنية حيث تضيء دائرة الآثار العامة على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 26 موقعا أثريا في المملكة تضم المدرج الروماني، وجبل القلعة، ورجم الملفوف، وقصر المشتى في عمان، والعديد من القصور الصحراوية، والقلاع الأثرية في المملكة الأردنية، وتستمر الإضاءة من الساعة السابعة مساء إلى السابعة صباحاً احتفالاً بزفاف ولي العهد.

تفاصيل حفل الزفاف الملكي الأردني

وتشهد الأردن غداً الخميس الأول من يونيو مراسم عقد قران سمو ولي العهد الأمير الحسين بن العبد الله الثاني والسعودية الآنسة رجوة آل سيف حيث تقام مراسم عقد القران داخل قصر الزهران، ثم سيتوجه بعدها العروسان إلى قصر الحسينية وسط الموكب الأحمر التاريخي الخاص بالمناسبات الملكية الأردنية.

تم بناء قصر زهران في عام 1957 في غرب عمان، وهو مقر للبيت الهاشمي حيث يشهد الحفلات الرسمية بما في ذلك حفلات الزفاف الملكية بينما تم بناء قصر الحسينية في عام 2006 الذي شهد العديد من المناسبات الملكية أحدثها حفل الحناء للأميرة إيمان.

من المتوقع أن يسير الموكب الأحمر المحيط بولي العهد الأمير الحسين والآنسة رجوة عدة شوارع في العاصمة الأردنية عمان التي تحلت بالعديد من الأعلام ومظاهر الاحتفالات.

ويعد الموكب الأحمر من التقاليد العريقة في الأردن بدأ منذ 100 عام باستخدام الخيل والهجانة، ويتكون اليوم الموكب الأحمر من 20 سيارة كلاسيكية مكشوفة ذات دفع رباعي "لاند روفر" ترافقها 10 دراجات نارية.

تصل مسيرة الموكب الأحمر للعروسين إلى قصر الحسينية حيث يقيم جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وجلالة الملكة رانيا العبد الله حفل استقبال بمناسبة زفاف ولي العهد يتبعه مأدبة عشاء رسمية لضيوف جلالة الملك من قادة الدول، والشخصيات الملكية.

يحظى حفل زفاف ولي العهد الأردني سمو الأمير الحسين والآنسة رجوة باهتمام إعلامي عالمي حيث تستعد العديد من محطات التلفزة لبث فعاليات حفل الزفاف الملكي على الهواء مباشرة.

حضور حفل الزفاف الملكي

تتوافد الشخصيات العامة والملكية إلى الأردن استعداداً لحضور حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين، ويضم الحضور العديد من الشخصيات الملكية من بينهم الأميرة إليزابيث من بلجيكا ووالدها الملك فيليب، وملك هولندا ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما، وابنتهما الكبرى الأميرة كاتارينا أماليا، وولي العهد الدنماركي الأمير فريدريك وزوجته الأميرة ماري، وولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال، وولي عهد النرويج الأمير هاكون، والأميرة تاكامادو من اليابان، وملك وملكة ماليزيا.

فستان زفاف رجوة آل سيف

أثيرت العديد التساؤلات حول فستان زفاف رجوة آل سيف، وانتشرت العديد من التوقعات خاصة أن أسلوب وأناقة الآنسة رجوة آل سيف لفت الأنظار، وتحظى بالكثير من الاهتمام حيث أطلت في حفل الحناء بفستان عاجي مُطرز من تصميم مصممة الأزياء السعودية هنيدة صيرفي يحمل مزيجاً من التراث الأردني والتراث السعودي.

بينما يظل الغموض يحيط بفستان زفاف رجوة آل سيف يشير البعض إلى أن الفستان قد يكون من إحدى دور الأزياء الإيطالية حيث رصدت الكاميرات جلالة الملكة رانيا برفقة الآنسة رجوة، ووالدتها السيدة عزة السديري في ميلانو ديسمبر العام الماضي.

من جهة أخرى كشفت ملكة ماليزيا عزيزة عن قواعد الزي للحضور خلال الزفاف الملكي لولي العهد الأردني حيث ذكرت لرويال واتشر أن الملابس ربطة عنق سوداء، وفساتين طويلة، ولا توجد تيجان لكن من المتوقع أن ترتدي الآنسة رجوة آل سيف التي ستحصل على لقب الأميرة رجوة تاج ملكي خلال الزفاف.