جنرالي إسرائيلي: سقوط السلطة الفلسطينية سيكون له عواقب كارثية
أهم الأخبار

جنرالي إسرائيلي: سقوط السلطة الفلسطينية سيكون له عواقب كارثية

صدى نيوز - قال رئيس شعبة العمليات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال احتياط "يسرائيل زيف"، إن: "إن سقوط السلطة الفلسطينية سيكون له عواقب كارثية، ولن يصب أبدا في مصلحة إسرائيل، وسيجر مناطق الضفة إلى حالة فوضى لا تحمد عقباها، وإلى نشوء سلطة ثانية بديلة الأمر الذي لا ترغبه إسرائيل".

وقال في مقابة مع راديو "مكان": "كان على إسرائيل ان تقدم الدعم للسلطة الفلسطينية، منذ فترة طويلة اذا كانت فعلا ترغب في الاستمرار والامساك بزمام الأمور والحفاظ على الأمن والاستقرار والتوازن في مناطق الضفة الغربيّة".

وبالنسبة للموضوع الإيراني واستمرار دفع إيران بمشروعها النووي، قال يسرائيل زيف: "لا شك أن ايران القابعة تحت نير العقوبات والقيود الدولية والتي تعاني حالة اذلال ناتجة عن إدارة الولايات المتحدة ظهرها لها في جزئيّة الاتفاق النووي بينها وبين الغرب، في هذه الظروف ايران في الواقع لا تلتزم الصمت وانما تحاول من جهة خلق اتجاهات وسياسات ممنهجة في المنطقة كممارسة الضغط على إسرائيل مثلا لأنها تعرف أن إسرائيل والولايات المتحدة حقيقة يعتبران نفس الذراع في المنطقة ولذلك نرى ان إسرائيل تحولت الى هدف بالنسبة لإيران فهي تقوم بالتأثير وبناء تعاونات والاضطلاع بنشاطات لحماس والجهاد الإسلامي وحزب الله في المنطقة".

وتابع: "الامر الثاني إيران تحاول استغلال الفجوة والتباعد بين الولايات المتحدة والسعودية حيث قامت مؤخرا باستئناف علاقاتها الديبلوماسية مع السعودية وبرعاية صينيّة".

وقال: "في ظل هذه السياسات يواصل الإيرانيون على الصعيد الداخلي إن كان في الخفاء أو العلن، تطوير برنامجهم النووي وبلوغ نقطة اللاعودة. ولذلك على إسرائيل في هذه الحالة القيام بعملية عسكرية ضد ايران ان كان وحدها أو بفعالية أكبر طبعا عندما تحظى بدعم كامل من قبل حليفتها الولايات المتحدة".