هنية: المقاومة أدارت المعركة باقتدار
أهم الأخبار

هنية: المقاومة أدارت المعركة باقتدار

صدى نيوز - أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الشعب الفلسطيني نجح في خوض واحد من معارك الصمود والتحدي أمام الاحتلال بعد العملية الغادرة التي قام بها ضد قادة الجهاد الإسلامي.

وقال هنية في تصريح صحفي له، إن "العدو ظن أنه يمكن تمرير جريمته دون رادع من شعبنا ومقاومتنا الباسلة، غير أن قوى المقاومة ومن خلال غرفة العمليات المشتركة أخذت زمام المبادرة وأدارت عملية (ثأر الأحرار)، وأثبتت كما في كل مواجهة مع المحتل البغيض قدرتها وعزمها". وفق قوله.

وأضاف: "قامت المقاومة برد قاس على هذه الغطرسة، وأفشلت محاولة العدو في فرض معادلات جديدة، سواء عبر الاستفراد بسرايا القدس، أو وضع إسفين بين قوى المقاومة التي أدركت مراميه، وعملت بشكل موحد وبانسجام وتكامل بين مكوناتها للدفاع عن شعبنا وتحقيق الأهداف التي حددتها وتنفيذ التكتيكات الميدانية المناسبة من قرارات وضربات".

وأكد أن المقاومة كانت واعية وقادرة على التحكم بإيقاع المعركة وتفويت الفرصة على الاحتلال ومنعه من تحقيق أهدافه، بل وفرضت عليه ترحيل مستوطنيه من غلاف القطاع واتخاذ إجراءات قاسية في كل مكان وصلته رشقات المقاومة، وصاحب ذلك حركة قيادية شكلت الغطاء السياسي لصمود شعبنا ومقاومته المباركة.