فتح ترحب بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية
أخبار فلسطين

فتح ترحب بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية

صدى نيوز - رحب المتحدث باسم مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح وعضو ادارة الملتقى الشبابي العربي التضامني عبد الفتاح دولة، بعودة الجمهورية العربية السورية لمقعدها ومكانتها المتأصلة في جامعة الدول العربية.

وقال دولة، لطالما كانت سوريا صوتا عروبيا اصيلا في منظومة العمل العربي، وموقفا صلبا في الدفاع عن قضايا الأمة، وبعودتها تستعيد الجامعة العربية مساحة مهمة من مناعتها في وجه ما تمر بها أمتنا من استهداف وتحديات. 

واعتبر دولة أن وجود سوريا في الجامعة العربية يعلي صوت الحق الفلسطيني ويتصدى لمؤامرة تقويض القضية الفلسطينية وضرب شرعية تمثيلها المتمثلة في منظمة التحرير الفلسطينية التي طالما كانت سدا منيعا لها.

وأشار الى أن هذه العودة المحمودة تشكل الحلقة الأهم في كسر الحصار الجائر المفروض على سوريا مطالبا بموقفا عربيا  حازما وضاغطا من القمة المقبلة لكسر ما يسمى بقانون "قيصر" اللاانساني الذي يحاصر الشعب والجمهورية السورية على طريق استعادة نهضتها الحضارية ودورها الهام على الساحة الدولية.

وثمن دولة دور الملتقى الشبابي العربي الذي بادر في أكثر من مؤتمر وندوة ولقاء عروبي لاحداث هذا الخرق في الموقف العربي الذي خطى خطوة إعادة سوريا لمقعدها ودورها الذي تحتاجه أمتنا في هذا الوقت الحساس.