وزير الحكم المحلي يلتقي وزيري العدل والتخطيط العمراني الكرواتيين في زغرب
أخبار فلسطين

وزير الحكم المحلي يلتقي وزيري العدل والتخطيط العمراني الكرواتيين في زغرب

صدى نيوز - وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط العمراني والبناء واصول الدولة الكرواتي برانكو باتشيتش، ووزير العدل والخدمات العامة السيد سانجين روكافينا، كل على حِدى في العاصمة الكرواتية زغرب، وبحث معهم تطوير التعاون في قضايا الحكم المحلي والخدمات العامة، بين فلسطين وكرواتيا، وتبادل الخبرات بين بلديات البلدين.

جاء ذلك خلال زيارة الصالح لدولة كرواتيا ومشاركته ممثلا عن دولة فلسطين في اعمال المؤتمر الوزاري الثالث للاتحاد من اجل المتوسط بشأن التنمية الحضرية المستدامة، الذي عقد في العاصمة الكرواتية زغرب، تحت عنوان "تنفيذ خطة العمل الحضرية الاستراتيجية الاتحاد من اجل المتوسط".

وناقش الصالح مع روكافينا، وهو الوزير المسؤول عن البلديات الكرواتية، سبل التعاون المشترك في مجالات التوأمة بين البلديات وتبادل الخبرات في تعزيز ارادات الهيئات المحلية، والإصلاحات العامة لتحسين مستوى الخدمات، واطلعه على التجربة الفلسطينية في هذه المجالات وتقدمها في العديد منها رغم وجود الاحتلال وممارساته ضد أبناء شعبنا وهيئاته المحلية.

ومع باتشيتش بحث الصالح مخرجات المؤتمر الثالث، والعمل المشترك لتنفيذ الخطة الحضرية 20-40، واهداف التنمية المستدامة، وأضاف ان فلسطين واحدة من دول الاتحاد التي ستعمل على تنفيذ مخرجات المؤتمر، وملتزمة بذلك منذ الإعلان الأول من خلال عمل كل الوزارات والمؤسسات العاملة في فيها.

ودعاهم الصالح لتوطيد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وان تكون هناك مواقف واضحة اتجاه عدالة القضية الفلسطينية وتحقيق السلام بالضغط على الاحتلال لوقف ممارساته العنجهية ضد أبناء شعبنا وتنفيذ القرارات والاتفاقيات الدولية.

وبدورهم أعرب الوزراء عن استعدادهم للتعاون وتوطيد العلاقة بين البلدين، واشادوا بالدور الفلسطيني في العمل الإقليمي والدولي وتحقيق اهداف التنمية والتخطيط المشترك، وأبدوا تفهمهم للواقع والظروف التي تمر بها فلسطين وشعبها.