رغم التهديد بإجراءات عقابية.. حراك المعلمين يؤكد: "مستمرون في إضرابنا"
أهم الأخبار

رغم التهديد بإجراءات عقابية.. حراك المعلمين يؤكد: "مستمرون في إضرابنا"

صدى نيوز: أعلن حراك المعلمين الفلسطينيين عن استمرار الإضراب كما كان سابقاً دون تغيير لجميع المراحل وعلى رأسها التوجيهي. 

ودعا الحراك في بيان صدر عنه إلى الإضراب من الطابور الصباحي مع إثبات الوجود (البصمة/التوقيع) مع المغادرة في أي وقت يريده المعلم. 

كما دعا إلى توثيق وقفة أمام المدارس بعنوان (مستمرون ولن نهون) دعماً لصمود الحراك والمعلمين وتصويرها وبثها، يوم غد الثلاثاء الساعة 9 صباحاً. 

وأكد الحراك على مقاطعة كافة الدورات التدريبية والأغمال المكتبية والإدارية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم بما فيها العقوبات والتوقيع على الكتب الصادرة عن المديريات والوزارة. 

وجدد تأكيده على مقاطعة اختبارات التوجيهي وكافة إجراءاتها من المراقبة والتصحيح.

وقال الحراك إن نسبة الاستطلاعات على الإضراب بلغت كالتالي: 70% لصالح الإضراب الكلي- 18% لصالح الإضراب الجزئي- 12% لصالح الدوام شاملة لمن لم يضربوا قط.

ويأتي بيان الحراك بعد أن  أفادت مصادر مسؤولة بأن مجلس الوزراء اعتمد في ختام جلسته الأخيرة التي عقدت في مدينة رام الله الثلاثاء الماضي، توصية تقدمت بها وزارة التربية والتعليم، تقضي باتخاذ سلسلة إجراءات عقابية بحق المعلمين المستنكفين عن الالتحاق بمدارسهم لإنقاذ العام الدراسي.

وقالت الوكالة الرسمية "وفا" نقلا عن تلك المصادر إن الإجراءات المرتقبة؛ والتي ستدخل حيز التنفيذ عقب انتهاء عطلة العيد مباشرة، تتراوح بين وقف كامل للراتب، والنقل، والإحالة إلى التقاعد، والفصل من الخدمة، بمن فيهم  عشرة مدراء ما زالوا مستنكفين عن العمل.

وأكدت المصادر أن المجلس، صادق على تعيين معلمين بدلاء عن المعلمين المستنكفين في جميع التخصصات من الذين اجتازوا اختبار التوظيف الذي عقد الأسبوع الماضي.

وكان بيان المجلس أكد أن وزارة التربية والتعليم اتخذت جميع الإجراءات لعقد امتحان الثانوية العامة في موعده.