اشتية: إضراب المعلمين تجاوز حدود العمل النقابي
أهم الأخبار

اشتية: إضراب المعلمين تجاوز حدود العمل النقابي

صدى نيوز - قال رئيس الوزراء د.محمد اشتية في مستهل جلسة الحكومة، اليوم الثلاثاء، إن  "مجلس الوزراء يؤكد أن الإضراب تجاوز حدود العمل النقابي، وسوف نتعامل معه وفق هذا الأساس ضمن إطار القانون والإجراءات الإدارية التي أرسلت للمعلمين المستنكفين عن العمل".

وأضاف:"أود أن أوضح أن مجلس الوزراء تعامل بكل جدية وإيجابية مع مطالب المعلمين من منطلق وطني ونقابي وتجاوب مع المبادرات التي تلقاها من المجتمع المدني والفصائل وعدد من الشخصيات الوطنية وما ورد من اللجنة المركزية لحركة فتح، وبسبب هذا التجاوب من طرفنا عاد آلاف المعلمين إلى التدريس وبقي آخرون".
 
وتابع: "نؤكد أن امتحان الثانوية العام في موعده وأقدر ذلك للقائمين على توفير الظروف المناسبة لإنجاح الامتحان من كوادر الوزارة".

وقال: "أؤكد مرة أخرى، أن كرامة المعلم وحقوقه مصانة، كما نؤكد أن القانون هو سيد الأحكام ومجلس الوزراء يقف خلف كل الإجراءات التي يتيحها القانون لوزارة التربية لتنفيذها، إن محور العملية التعليمية هو الطالب وكل ما نقوم به من إجراءات هو حماية لحقه في التعليم، وعلى المعلمين المستنكفين العودة الى الدوام".

وقال اشتية: "يعرب مجلس الوزراء عن بالغ القلق لما يحدث في السودان الشقيق، ونتمنى لأهلنا في السودان السلام والاستقرار والأمن، آملين تغليب صوت الحكمة والاحتكام إلى الحوار من أجل تجنيب السودان مزيدا من القتل والفوضى".
 
وفي سياق آخر، قال: "من المؤسف تعطل جميع خدمات الأونروا في مخيمات اللاجئين في مختلف القطاعات، ندعو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" الأونروا"، إلى القيام بمهامها في المخيمات وتقديم الخدمات للاجئين وفتح حوار مع اتحاد العاملين في الوكالة بما يكفل استئناف تقديم جميع الخدمات لأهلنا في المخيمات".

ويناقش مجلس الوزراء اليوم بالإضافة إلى التقارير التعليمية والمالية والأمنية، قوانين حق الحصول على المعلومات وخطة التنمية الوطنية للأعوام القادمة.