وزارة الزراعة وعدد من الهيئات المحلية توقع اتفاقيات ثنائية لإدارة المحميات الطبيعية
أخبار فلسطين

وزارة الزراعة وعدد من الهيئات المحلية توقع اتفاقيات ثنائية لإدارة المحميات الطبيعية

صدى نيوز - وقع وزير الزراعة رياض عطاري، اليوم الاربعاء، اتفاقيات ثنائية مع اربع هيئات محلية لإنشاء حدائق ومتنزهات في أراضي الحراج الحكومي.

ونوه عطاري الى  أن هذه الاتفاقيات تعمل على توفير أراضٍ حكومية من خلال التعاون مع عدد من الهيئات المحلية في  الأراضي المصنفة أراضي حراج في محافظة جنين، لتستخدم  كمتنزهات لتشجيع السياحة الداخلية، وتوسيع الرقعة الخضراء في القرى والتجمعات السكنية وتعزيز نهج الشراكة بين الحكومة والهيئات المحلية والمواطن.

وأشار عطاري الى أهمية هذه المتنزهات من حيث تعزيز التواجد الفلسطيني فيها والاستفادة من الموارد الطبيعية الفلسطينية، مضيفاً أن الوزارة تشجر نحو 1500 دونم من الأشجار الحرجية سنويا، لمنع الهجمات الاستيطانية على الأراضي الفلسطينية، وحمايتها من أطماع سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول السيطرة على المناطق الخضراء.

وتابع عطاري ان وزارة الزراعة منذ العام 2018 تمكنت  من انشاء 30 متنزه مع الهيئات المحلية في مختلف المحافظات.

ووضع عطاري الهيئات المحلية بخطط الوزارة المستقبلية وخاصة في مجال تنفيذ خطة العناقيد وتقديم مقترح مشروع بالشراكة مع الفاو لتنمية وتطوير مرج صانور والعديد من المشاريع الأخرى.

من جهتها ثمنت الهيئات المحلية التي تم توقيع الاتفاقيات معها (جبع، كفر راعي ، دير ابو ضعيف و رابا) دور وزارة الزراعة في تنمية وتطوير القطاع الزراعي في محافظة جنين وطالبت معالي الوزير بمزيد من مشاريع البنية التحتية والمياه والطرق الزراعية والاستصلاح.