الاحتلال ينشر المزيد من بطاريات "القبة الحديدية"
أهم الأخبار

الاحتلال ينشر المزيد من بطاريات "القبة الحديدية"

صدى نيوز -  استدعى جيش الاحتلال عدداً من قوات الاحتياط التابعة لمنظومات جوية، ونشر المزيد من بطاريات "القبة الحديدية"، وذلك في ظل "التوتر الأمني في جميع القطاعات والإطلاق الأخير للصواريخ من لبنان وغزة وسوريا".

وأفادت القناة 12 العبرية اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال نشر عدداً من قوات "الكوماندوز" لتعزيز قوات الشرطة في مراكز المدن، بناء على تعليمات من وزير الجيش يوآف غالانت، تحسباً من تنفيذ عمليات في تل أبيب.

وذكر التقرير أن الجيش نشر "بشكل واسع" بطاريات "القبة الحديدية"، واستدعى عدداً من قوات الاحتياط في الوحدات الصاروخية الجوية لتشغيل البطاريات، تحسباً من عمليات بطائرات مُسيّرة أو عبر قذائف صاروخية تستهدف مواقع إسرائيلية.

وبحسب التقرير، فإن أحد أسباب تعزيز القوات في إسرائيل هو تزامن يوم الجمعة الأخير في شهر رمضان مع "يوم القدس العالمي" الذي تحييه إيران منذ عام 1979، متعبراً أن هذا اليوم "يتمييز بنشاط دول المحور الإيراني ضد إسرائيل في مجموعة متنوعة من الأبعاد".

ويوم الجمعة الماضي، أوعز رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي، باستدعاء قوات احتياط مع التركيز على منظومات "الدفاع الجوي والتشكيلات الهجومية للقوات الجوية". ولم يتضح ما إذا كان استدعاء قوات احتياط مرتبط بعمليات عسكرية إسرائيلية مخططة، أو محاولة لتعزيز الردع الإسرائيلي المتآكل.