حراك المعلمين: نحن في مرحلة قطف الثمار و39.349 معلماً يواصلون الإضراب
أهم الأخبار

حراك المعلمين: نحن في مرحلة قطف الثمار و39.349 معلماً يواصلون الإضراب

صدى نيوز - قال حراك المعلمين في بيان صدر عنه اليوم الثلاثاء إن 39.349 مجموع المعلمين المستمرين بالإضراب و5,650 مجموع من تراجعوا ومن لم يضربوا من الأساس.

وأضاف الحراك: "نحن في مرحلة قطف الثمار الآن، نلفت انتباهكم إلى أن الإضراب كاسح بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وهذا ما دفع ويدفع ظالميكم لمحاولة كسركم عبر كل الوسائل".

وتابع: "كل العقوبات التي تسمعون عنها هي مجرد بروبوغاندا تخويفية لإرهابكم وثنيكم عن كسر من ظلموكم، كما فعلوا بكم مراراً وتكراراً، فالحراك معكم، ويطمئنكم أنه وبحسب المعلومات الواردة لمجموعة الإشراف الميداني (القدس) من مصدر داخل وزارة التربية والتعليم بأن إشاعة موضوع العقوبات عبر أذرع الاتحاد والحكومة هو لنشر الفوضى وشق الصف للاستفراد بأعداد قليلة منكم وتنفيذ هذه العقوبات عليهم لكي يكونوا عبرة لمن اعتبر، ولكن في حالة حراكنا فالمضربون 40000 معلم تقريباً من أصل 45000 تقريباً".

وقال كما تابعت صدى نيوز: "ما قدمه الأخ أبو رعد خازم كان مناشدة للعودة وليست مبادرة بالمعنى الحرفي، وهذا على حد وصفه، لكن الحراك توصل معه لتفاهم حول طبيعة المطالب، وآلية تنفيذها ومدى المرونة لدى الحراك في ذلك، وهو أبدى توجهاً إيجابياً تجاهها بالمناسبة".

وأضاف: "حيث لم ولن يطعن الحراك بالمناشدة أبداً ولا بأبي رعد إطلاقاً، كل ما في الأمر أن هناك رؤية لدى الحراك بوجوب وضوح كافة النقاط قبل التعليق على أية مبادرة وهذا ما حدث مع الأخ فتحي خازم (أبو رعد)، حيث اجتمعنا بالأمس عبر تلجرام، وتبادلنا أطراف الحديث حتى ساعات الصباح، وكانت الأجواء إيجابية، ولكن هذا ليس معناه أن نعلن فك إضرابنا أو ننهي فعالياتنا كما حدث ويحدث في جنين (حصراً) مع كل أسف، فالمطالب الآن وصلت عبر الوسيط الثقة أبو رعد، وننتظر منه تعليقات الحكومة في موعد أقصاه الخميس، وهذا كان آخر كلامنا معه بالأمس".

وأكمل: "وصلتنا رسائل مطمئنة من الكثير من معلمي جنين بعد توضيحنا لما جرى من حوار بالأمس تفيد بعودتهم للإضراب اليوم أي أنهم مضربون اعتباراً من الغد، وهذا بسبب اتضاح الصورة لديهم، وللمحافظة على رمزية أبي رعد كعنوان للتضحية والثبات".