صور: جمعيات خيرية كويتية تقدم مساعدات إنسانية للفلسطينيين
أخبار فلسطين

صور: جمعيات خيرية كويتية تقدم مساعدات إنسانية للفلسطينيين

صدى نيوز  - تحرص الجمعيات الخيرية الكويتية على دعم الشعب الفلسطيني خلال شهر رمضان المبارك وذلك عبر مشاريع إنسانية متعددة .

حيث في ظل استمرار الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، تواصل الجمعيات الخيرية الكويتية جهودها الإنسانية لدعم أهالي فلسطين خلال شهر رمضان المبارك. وقد تم إطلاق عدد من المشاريع الإنسانية التي تهدف إلى تخفيف معاناة الفلسطينيين وتوفير الدعم اللازم لهم.

أبرز هذه المشاريع هو توزيع الطرود الغذائية وإفطار الصائمين، بتنفيذ من  مؤسسة وافا الدولية للتنمية وبناء القدرات، وتحت إشراف سفارة دولة الكويت. 

حيث اشار القائم باعمال سفارة الكويت المستشار د.مبارك الهاجري الى ان  هذا الدعم الكويتي السخي يأتي في إطار التضامن الكويتي مع الشعب الفلسطيني، ويظهر حرص دولة الكويت على توفير الدعم اللازم للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات.
مؤكدا ان فلسطين في قلب كل كويتي .
مضيفا بأن هذا الدعم الإنساني من الجمعيات الخيرية الكويتية يسهم في تحسين ظروف العيش للفلسطينيين وتعزيز الأمان والاستقرار في المنطقة. ويعكس التزام الكويت بالمبادئ الإنسانية والتضامن مع الشعوب المسلمة حول العالم.

من جهته اشار محيسن العطاونة مدير مؤسسة وافا في فلسطين الى ان هذه المشاريع تعتبر من أهم الأنشطة الإنسانية التي تدعمها الجمعيات الخيرية الكويتية في فلسطين لمساعدة المحتاجين والأيتام والأرامل والعائلات المتعففة.

حيث اشتملت حملة توزيع الطرود الغذائية توزيع مواد غذائية أساسية مثل الأرز والسكر والزيت والدقيق والمعلبات والتمور، وذلك لتأمين احتياجات الأسرة الفلسطينية خلال شهر رمضان المبارك. كما وتحرص مؤسسة وافا و من خلال الجمعيات الكويتية على توزيع هذه الطرود بشكل منتظم منذ بداية شهر رمضان لضمان وصولها إلى المستفيدين في الوقت المناسب.

أما مشروع إفطار الصائمين فهو يهدف إلى توفير وجبات إفطار صحية ومتوازنة للصائمين في المسجد الاقصى المبارك وفي المراكز الخيرية والجمعيات الاجتماعية. كما ويعمل فريق كبير من الشباب الفلسطيني كمتطوعين في تجهيز هذه الوجبات وتوزيعها يوميًا على المستفيدين.

من جهته قدم العطاونة شكره وامتنانه الى سفارة دولة الكويت و على رأسها المستشار د.مبارك الهاجري و للمؤسسات الخيرية الكويتية على هذه الوقفة الجادة و على حرصهم الكبير ديمومة العمل الخيري في فلسطين في شهر رمضان و طوال العام.