إصابات واعتقالات واشتباك مسلح خلال اقتحامات بالضفة
أهم الأخبار

إصابات واعتقالات واشتباك مسلح خلال اقتحامات بالضفة

صدى نيوز - أصيب 6 مواطنين برصاص الاحتلال واعتقل آخرون، فجر اليوم، خلال عملية اقتحام واسعة طالت عدة مناطق في رام الله ونابلس وجنين وسلفيت وبيت لحم، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة.

ففي بيت لحم، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي، إحداها خطيرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، فيما تم اعتقال 8 مواطنين.  

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، واندلعت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي إحداها في الصدر وُصفت بالخطيرة، واثنين في القدم، نقلوا على إثرها إلى مستشفيات بيت لحم لتلقي العلاج.  

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من:  محمد أبو صدود، ومحمد العاص، وروضة أبو عجمية، ومالك المحسيري، وضياء الجعفري، ووليد عوينة، وإسماعيل فراج، وعبد الله عوض، بعد دهم منازل ذويهم في المخيم، وتفتيشها.  

 

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر نعمة شمال غرب المدينة، وأصيب 3 شبان في الأطراف السفلية خلال مواجهات اندلعت فيها. 

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمير عطايا عقب اقتحام منزله في البلدة.

فيما اعتقل الشابين محمد بدر ومحمد أبو سراج من قرية بيت لقيا قضاء رام الله.

كما اعتقلت قوات الإحتلال، مواطنين من مخيم  جنين، وبلدة برقين، واقتحمت قرى وبلدات في المحافظة فجر اليوم الثلاثاء .

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الإحتلال اعتقلت المواطنين مجاهد العامودي من برقين على حاجز الجلمه، والشاب محمد الخالدي من مخيم جنين اثناء مروره على حاجز زعترة مساء أمس . 

واقتحمت تلك القوات قرية عانين غرب جنين وداهمت منزل الأسير المحرر  يوسف شعبان ياسين، كما اقتحمت قرى رمانة، وتعنك، والطيبة، وبلدة جبع ومدخل بلدة يعبد، ما ادى الى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

فيما اقتحمت قوات أخرى منطقة حي خلة العامود في نابلس، واعتقلت المحرر معتصم النابلسي، ابن عم الشهيد إبراهيم النابلسي الذي كانت اغتالته قوة إسرائيلية في آب 2022.

فيما اعتقل الشيخ كايد حمد من قرية عينابوس جنوب نابلس عقب اقتحام منزل عائلته وتفتيشه بشكل دقيق.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال خلال اقتحامها خلة العامود ومناطق مجاورة.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال، قرية مردا شمال سلفيت.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال داهموا القرية، وأمطروها بقنابل الصوت ما تسبب بحالة من الخوف والهلع، خاصة في صفوف الأطفال.

وتتعرض قرية مردا لاعتداءات متكررة من قوات الاحتلال التي تغلق مداخلها وتقتحمها بين حين وآخر، وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت.