كهرباء القدس: انخفاض أسعار الكهرباء ابتداءً من أول نيسان
أهم الأخبار

كهرباء القدس: انخفاض أسعار الكهرباء ابتداءً من أول نيسان

صدى نيوز -أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس، عن انخفاض متوقع لأسعار الكهرباء بنسبة 2.4% إلى 3.25% (بحسب المنطقة ونوع الخدمة)، بسبب انخفاضها من المصدر نفسه، وذلك ابتداءً من الشهر القادم.

وأكدت الشركة أنها ستقوم بتخفيض الأسعار (بنفس النسبة) لمشتركيها وفي كافة مناطق الامتياز، حيث من المتوقع أن يبدأ احتساب الانخفاض من تاريخ 1/4/2023.

وكانت الهيئة العامة لسلطة الكهرباء في إسرائيل، أعلنت، الأحد الماضي، خفض أسعار الكهرباء بدءًا من شهر نيسان/ أبريل، وذلك بعد أسبوعين من اعتراض مؤسسات اقتصادية برئاسة اتحاد المصنّعين، على قرار الهيئة العامة لسلطة الكهرباء بخفض أسعار الكهرباء بـ2% فقط.

واشارت الهيئة إلى أن بيئة الاقتصاد الكلي غير مستقرة ، وأن سعر الفائدة ، ومؤشر الأسعار ، وسعر الصرف، أدى ارتفاعها والمخاطر الناشئة عنها جزئياً إلى تعويض انخفاض أسعار الفحم العالمية.

ويأتي ذلك بعد أن أُخفض السعر المُخطط ارتفاعه من نسبة 8.2% إلى 6.7%، وادعت الهيئة العامة لسلطة الكهرباء في إسرائيل، أن محاولة الانقلاب على القضاء الإسرائيلي وتأثير ذلك على قوة الشيكل مقابل الدولار، قللت حجم خفض أسعار الكهرباء.

ووفقا لاقتصاديين إسرائيليين "من المتوقع أن يكون لخفض أسعار الكهرباء تأثير إيجابي على مؤشر أسعار المستهلك ما يؤدي لخفض التضخم بنحو عُشر بالمائة في مؤشر أسعار المستهلك في نيسان/ أبريل".