محمد عبده.. هل تعمد إهانة مصر أم مجرد زلة لسان؟
منوعات

محمد عبده.. هل تعمد إهانة مصر أم مجرد زلة لسان؟

صدى نيوز - تصريحات كبيرة ومثيرة للجدل أعلنها الفنان الخليجي القدير محمد عبده، حيث اعتبرها البعض بأنها إهانة غير مباشرة لدولة مصر.

في التفاصيل، أثار الفنان السعودي محمد عبده، جدلا بين العديد من المتابعين المصريين، بعد تعليقه خلال لقاء صحافي على هامش حفل أحياه ضمن جلسات “ليالي الرياض”.

وقال عبده في تصريحه: “السعودية اليوم هي بيت العرب، إن كانت مصر أم الدنيا، السعودية أبوها”.

تصريح الفنان فتح باب السجال بين المتابعين المصريين والسعوديين، لكن البعض قال إنها مجرد زلة لسان، وهو أمر معروف عن محمد عبده، كونه أدلى بالعديد من التصريحات التي أثارت جدلا دون أن يقصدها.

وجاء في التعليقات: “ما يقصد هو دايم كذا تعليقاته غريبة” و”والنعم من مصر والسعودية وجميع البلاد العربية” و”أحس المصريين أخذوها مسألة شخصية ترا كلنا خوان مو تصريح فنان وشخص واحد يقلبكم علينا هو دايم كذا يجيب العيد الله يصلحه”.

وجاء تعليق محمد عبده بعد 7 سنوات من الجدل الذي أثاره الفنان الكوميدي التونسي لطفي العبدلي في حفل ختام أيام قرطاج السينمائية عام 2016.

إذ وجه الفنان التونسي، خلال تسليمه جوائز المهرجان، حديثه إلى الفنان عادل إمام الذي تم تكريمه بالحفل عن مسيرته الفنية، وكان بين الحضور بالمسرح، وقال “الفنان المصري ممثل جميل لكنني أقول له: إن كانت السينما المصرية أم السينما فتونس أبوها، إن كانت مصر أم الدنيا فتونس أبوها”، وهو ما أثار غضب السفير المصري في تونس نبيل حبشي الذي غادر الحفل احتجاجا على ما قاله العبدلي حينها، وتم منع الفنان التونسي من دخول مصر .