حكومة اليمين المتطرف تقود حربًا ضد سكان النقب بزيادة عمليات هدم المباني
أهم الأخبار

حكومة اليمين المتطرف تقود حربًا ضد سكان النقب بزيادة عمليات هدم المباني

ترجمة صدى نيوز - ​ذكر موقع صحيفة هآرتس العبرية، مساء اليوم الأحد، أن هناك ارتفاع حاد في عمليات هدم المباني وتوزيع أوامر الهدم للفلسطينيين في النقب، وذلك منذ تشكيل الحكومة اليمينية الجديدة.

وفي غضون 3 أسابيع وزعت سلطة الأراضي الإسرائيلية 450 إخطارًا بالهدم في جميع أنحاء النقب، بما يشمل منازل وأسوار وغيرها، في عملية استهدفت بشكل أساس المباني التي تم إنشاؤها بعمر لا يتجاوز الثلاث سنوات، وهو الأمر الذي لا يحتاج لإجراءات قضائية، بحسب ما ذكر الموقع العبري، وفق ترجمة صدى نيوز.

ويظهر من بيانات نشرها منتدى التعايش في النقب، أنه في السنوات الست الماضية تم هدم ما يقارب 150 ألف مبنى، منها 2845 في العام الماضي، منها 771 من هذه المباني تم استخدامها كمساكن، وفي عام 2021 تم تدمير 3004 مبنى منها 451 تستخدم للسكن.

ويتهم سكان النقب والشخصيات الفلسطينية فيها، وزراء الحكومة اليمينية الجديدة بالتخطيط لطردهم من أراضيهم بالقوة، مشيرين إلى أنه لا يمر يوم بدون تدمير وهدم منازل جديدة أو توزيع إخطارات، مشيرين إلى أنه تم توزيع أكثر من 600 إخطار بالهدم في غضون شهرين.

وبينما تقول سلطة الأراضي الإسرائيلية إن جميع الإخطارات التي وزعت في الأسابيع الأخيرة لمباني عمرها أقل من 3 سنوات، إلا أن السكان يشهدون بأن بعض المباني أقدم بكثير.