بن غفير يوعز بمواصلة عمليات هدم المنازل شرقي القدس خلال رمضان
أهم الأخبار

بن غفير يوعز بمواصلة عمليات هدم المنازل شرقي القدس خلال رمضان

صدى نيوز- أوعز ما يسمى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، للشرطة الإسرائيلية مواصلة عمليات هدم المنازل المقامة بدون تراخيص في شرقي القدس خلال شهر رمضان، وفقاً لما أفادت به هيئة البث العامة الإسرائيلية. 

وقالت هيئة البث العامة الإسرائيلية، كما تابعت صدى نيوز: "يشار إلى أنه من المتبع منذ سنوات تجنب تنفيذ أي عمليات هدم خلال شهر رمضان في شرقي المدينة تجنبا للتصعيد والتوتر في المنطقة".

وتابعت: "بدأت الشرطة الإسرائيلية تعد العدة لتنفيذ تعليمات بن غفير ، على الرغم من التكلفة المحتملة ومن التحذيرات التي أطلقها رؤساء الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من تحركات بن غفير شرقي القدس. غير ان بن غفير يتجاهل هذه التحذيرات ويصدر تعليماته للشرطة على غير المعتاد".  

وأضافت الهيئة: "تقول مصادر مطلعة إن رئيس الوزراء نتنياهو أجرى مؤخرا محادثات مع رؤساء الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، بمن فيهم رئيس الأركان ورئيس الشاباك، افضت الى إجماع المؤسسة الأمنية على وقف عمليا تطبيق القوانين التي أطلقها بن غفير في شرقي القدس، فمن فرض غرامات وهدم مبان شيدت بدون تراخيص، وعلى ضوء ذلك انتدب نتنياهو سكرتيره العسكري لإقناع بن غفير بوقف عملية الهدم المتواصلة".

ورداً على ذلك قال بن غفير عبر إذاعة "كان" العبرية صباح اليوم: "أتمنى للجميع شهراً مباركاً خلال رمضان ولكن هذا لا يعني أن نستكين ونستسلم امام من يخالف القانون بسبب حلول هذا الشهر، تماما مثلما لا نتهاون في تطبيق القانون خلال أعياد اليهود". وفقاً لقوله.