زلزالان جديدان يضربان جنوبي تركيا: 3 قتلى وأكثر من 200 مصاب
عربي ودولي

زلزالان جديدان يضربان جنوبي تركيا: 3 قتلى وأكثر من 200 مصاب

صدى نيوز - لقي 3 أشخاص مصرعهم، وأُصيب أكثر من 213 آخرين، إثر زلزالان جديدان بقوة 6.4 و5.8 درجة على مقياس ريختر، ضربا جنوبي تركيا، مساء الإثنين، وشعر بهما سكان مناطق شمالي فلسطين المحتلة.

ويُعدّ الزلزال الذي بلغت قوته 6.4 درجات، الأكثر شدة منذ زلزال السادس من شباط/ فبراير الجاري، الذي خلف أكثر من 45 ألف قتيل.

وذكر المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، عبر موقعه الإلكتروني، أن زلزالا بقوة 6.4 على مقياس ريختر، ضرب على عمق 10 كيلومترات، المناطق الحدودية السورية - التركية.

وأوضح المركز أن الزلزال المركزي ضرب المنطقة الواقعة على بعد 70 كيلومترا شمال اللاذقية، و14 كيلومترا جنوب غرب أنطاكية.

وبحسب المركز فإن الزلزال ضرب في تمام الساعة 19:04:31، وتبعته عدة هزات ارتدادية، أقواها ضربت مناطق وسط وجنوب تركيا وبلغت 6.2 درجات على مقياس ريختر.

وحددت هيئة إدارة الكوارث التركية (أفاد)، مركز الزلزال في بلدة دفنة في محافظة هاتاي في جنوب تركيا، لافتة إلى أنه سجل في الساعة 19:04.

وشعر بالزلزال سكان أنطاكية وأضنة على بعد مئتي كيلومتر شمالا، كما شعر به سكان البلاد وسورية ولبنان والأردن ومصر.

وأفادت تقارير صحافية بسماع أصوات المزيد من دمار المباني في أنطاكية في تركيا، علما بأن الحديث عن زلزالين على الأقل تجاوزت قوتهما 6 درجات، تبعها عدد من الهزات الارتدادية.

وذكرت وكالة "فرانس برس"، أن الزلزال أثار حالة من الذعر بين السكان، وتسبب بارتفاع سحب من الغبار في مدينة دفنة المدمرة. وأفادت بانهيار جدران مبان تضررت بشدة أصلا، وأشخاصا يستغيثون بعد إصابتهم على ما يبدو.