سوريا: استشهاد العشرات في هجوم لـ"داعش" في ريف حمص الشرقي
عربي ودولي

سوريا: استشهاد العشرات في هجوم لـ"داعش" في ريف حمص الشرقي

صدى نيوز- أفادت صحيفة "الوطن السورية"، مساء اليوم الجمعة، باستشهاد 53 مدنياً سورياً، كانوا يجمعون "الكمأة"، وتعرضوا لهجوم نفذه مسلحو تنظيم "داعش"، جنوب شرق مدينة السخنة، بريف حمص الشرقي.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية في حمص إنّ "مسلحي تنظيم داعش هاجموا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، اليوم الجمعة، مجموعة مدنيين أثناء قيامهم بالبحث عن ثمار الكمأة، في الأراضي الصحراوية ببادية السخنة، أقصى ريف حمص الشرقي".

وأضافت الوكالة أنّ "مسلحي داعش قاموا باستهداف المدنيين بوابل من نيران رشاشتهم بشكل مباشر، ومن منطقة قريبة"، مشيرةً إلى أنّ "المعطيات تلفت إلى أنّ بعضهم تمّ إعدامه بالرصاص من قبل مسلحي التنظيم".

ونقلت "سبوتنيك" عن مصدر قوله إنّ الضحايا هم 39 مدنياً، وضابط، وعنصران يتبعون إلى قسم "حماية الطرق الدولية"، التابع لوزارة وزارة الداخلية السورية.

ورجح المصدر ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابي، في ظل صعوبة الاتصال مع بعض المفقودين من جامعي "الكمأة" الذين كانوا موجودين في المنطقة، التي تعرضت لهجوم "داعش".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت القيادة الأميركية الوسطى، مقتل قيادي بارز في "داعش"، يُدعى حمزة الحمصي، خلال عملية يوم أمس الخميس، في شمال شرقي سوريا، مؤكدةً إصابة 4 جنود أميركيين خلال العملية.