الثاني خلال ساعات.. قتيل بجريمة إطلاق نار في اللد
فلسطين 48

الثاني خلال ساعات.. قتيل بجريمة إطلاق نار في اللد

صدى نيوز -  قتل الشاب أحمد أبو حمد (37 عاماً) في جريمة إطلاق نار مساء اليوم الأربعاء، في مدينة اللد، لترتفع بذلك حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري إلى 15.

وعُلم أن الجريمة نفذت في مدينة اللد، حيث وصلت الطواقم الطبية وكان المصاب فاقداً للوعي وتوقف عن التنفس، ما دفع الطاقم الطبي إلى إقرار وافته بعد فشل محاولات إنقاذه.

ولاحقا، نقلت موقع "عرب 48" عن مصادر محلية بأن بأن ضحية جريمة القتل هو الشاب أحمد أبو حمد، في حين لم تعرف الدوافع التي أدت إلى ارتكاب الجريمة الثانية التي تشهدها المدينة خلال الساعات القليلة الماضية.

ووقعت الجريمة في منطقة قريبة تبعد نحو 400 متر، عن موقع جريمة القتل التي وقعت في وقت سابق اليوم في اللد، وأسفرت عن مقتل شاب من المدينة، بانفجار مركبة.

وفي بيان مقتضب صدر عنها، قالت الشرطة إن عناصرها وصلوا إلى موقع الجريمة، وشرعوا بفحص وجمع الأدلة، ورجحت الشرطة أن تكون الجريمة قد ارتكبت على خلفية "جنائية"، في سياق تصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.

ويعد ضحية جريمة إطلاق النار في اللد، الشاب أبو حمد، الضحية الرابعة لجرائم القتل المختلفة التي شهدتها مدينة اللد خلال الأيام السبعة الماضية.

وفي وقت سابق اليوم، قُتل الشاب عمر شعبان، بانفجار سيارة واندلاع النيران فيها في مدينة اللد، حيث عُثر على جثته داخل السيارة المحترقة، وجاء ذلك بعد ساعات قليلة على مقتل الشاب أيمن شحدة الأسد (23 عاماً)، في حادثة عنف في اللقية.

ويشهد المجتمع العربي في الداخل، تصاعدا خطيرا ومستمرا في أحداث العنف والجريمة، وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع 2023 الجاري، نحو 15 قتيلاً.

وخلال عام 2022، بلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، 109 قتلى بينهم 12 امرأة؛ وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في حصيلة قياسية غير مسبوقة.

ن.أ-ر.أ