فتوح يستقبل سفيري الأردن والصين لدى فلسطين
أخبار فلسطين

فتوح يستقبل سفيري الأردن والصين لدى فلسطين

صدى نيوز - استقبل رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح صباح اليوم في مقر المجلس السفير الاردني عصام البدور، وسفير جمهورية الصين لدى فلسطين قوه وي.    

وتباحث فتوح مع السفير الأردني حول الأوضاع السياسية الأخيرة والتصعيد الاسرائيلي الخطير المتمثل بالانتهاكات المستمرة، وقرار الكبينت الاخير بتوسيع بؤرة الاستيطان وكذلك الاعتداءات المستمره علي الاماكن المقدسة بالقدس  ومايتعرض له اهلنا بمدينة القدس من هدم بيوت واعتقالات.

كما اكد فتوح علي العلاقات المتميزة والتنسيق الدائم ما بين الرئيسمحمود عباس واخيه حلاله الملك عبدالله واشاد بمواقف  جلالة الملك الوطنية الاصيلة والثابته من القضية الفلسطينية حكومة وشعبا.

ومع سفير الصين، ناقش الطرفان الاوضاع التي تمر بها المنطقة بشكل عام والقضيةالفلسطينية بشكل خاص 

واطلع فتوح السفير الصيني علي اخر التطورات  والانتهاكات التي تتعرض لها الاراضي الفلسطينية  و خاصة مدينة القدس من هدم منازل وعمليات القتل والاعتداء علي الاماكن الدينية.

واعتداءات عصابات المستوطنين علي الفلسطينين المدعومة من حكومة الاحتلال، وقيام الكابينت الاسرائيلي بشرعنة عده بؤر استيطانية بانتهاك صارخ  للقرارات الاممية

واشاد فتوح بموقف الصين الثابت و بعمق العلاقات الصينيةالفلسطينية، كما ناقش فتوح مع  السفير سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويات السياسية والبرلمانية والاقتصادية والثقافية،

وكذلك موقف الصين في المحافل الدولية  وموقفها المؤيد بدعم فلسطين لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالامم المتحده.

من جانبه أكد السفير الصيني موقف بلاده الداعم لدولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967، مشيرا إلى دعمها لفلسطين في المحافل الدولية ورغبتها بتطوير العلاقات الثنائية على مختلف المستويات.