سموتريتش: خلافاتنا مع الإدارة الأمريكية مستمرة حول الاستيطان
أهم الأخبار

سموتريتش: خلافاتنا مع الإدارة الأمريكية مستمرة حول الاستيطان

صدى نيوز - عقب وزير مالية الاحتلال، بتسلئيل سموتريتش، على معارضة الإدارة الأمريكية لقرارات الكابينت الأخيرة حول شرعنة 9 بؤر استيطانية في الضفة وبناء المزيد من المستوطنات، مشيراً إلى أن الخلافات مع أمريكا حول الاستيطان مستمرة.

وقال سموترتيش خلال مؤتمر صحفي: "أعتقد أن من يعرف البيانات، فإن الإعلان الأميركي رد فعل معقول جدا. ولدينا مصالح مشتركة، وإلى جانب ذلك نحن ننقل إلى الأميركيين مفهومنا ومصالحنا، وهذه الإدارة الأميركية تعلم أن هذه الحكومة ملتزمة بالاستيطان، ومسموح أن تكون هناك خلافات بين أصدقاء أيضا، وهذا سيستمر على هذا النحو".

وأضاف: "إن قرار الكابينيت حول شرعنة 9 بؤر استيطانية عشوائية وبناء عشرة آلاف وحدة سكنية في المستوطنات، خطوة هامة في الاتجاه الصحيح، لكننا لا نكتفي بذلك طبعا".

وتابع: "حزب الصهيونية الدينية ملتزم بتسوية الاستيطان كله وإزالة قيود على البناء في المستوطنات. وأكد أنه "يجب أن تدار الأمور في هذه المنطقة مثل أي منطقة أخرى في دولة إسرائيل، وهكذا سيكون".

وأكمل سموتريتش أن "الرد الحقيقي على الإرهاب هو الاستمرار في البناء، والاستمرار في الاستقرار في أرض إسرائيل، وهذا ما علينا فعله كحكومة ودولة وشعب".