يديعوت: إحباط عملية ضد حافلة جنود في الداخل المحتل
أهم الأخبار

يديعوت: إحباط عملية ضد حافلة جنود في الداخل المحتل

ترجمة صدى نيوز: ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن جهاز الأمن العام الشاباك اعتقل شابين من فلسطينيي الداخل، بتهمة التخطيط لتنفيذ عملية ضد أهداف إسرائيلية.

وأضافت الصحيفة العبرية حسب ترجمة صدى نيوز أن الشابين وهما محمد أمين مصلح 24 عاماً ومحمد فياض محاميد 28 عاماً من قرية معاوية في الداخل المحتل تم تجنيدهما من قبل الجناح العسكري لحماس في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن حماس طلبت من الشابين تنفيذ عملية ضد أهداف مدنية إسرائيلية، إلا أن الشابين رفضا الخطة، وانفصلا عن الحركة، وخططا بشكل منفرد لاستهدفا جنود إسرائيليين.

وتابعت الصحيفة العبرية أنه بعد قطع العلاقات مع مع حماس عمل الشابان للحصول على أسلحة وبدأوا بجمع المعلومات الاستخبارية حول محطة حافلات الجنود، والتدرب على إطلاق النار.

وأوضحت أن الخطة كانت تقضي باستهداف حافلة جنود على الطريق بين كفر قره وجفعات آدا وعلى طول الطريق 65 ، بالقرب من قاعدة تدريب لواء غولاني، والتي تقع في المنطقة القريبة من كفار كارا.

وقالت حسب ترجمة صدى نيوز إن نتائج التحقيق أحيلت إلى النيابة العامة الإسرائيلية في لواء حيفا ، وتم اليوم الجمعة تقديم لائحة اتهام ضد محمد أمين مصلح ومحمد فياض محاميد ونسبت إليهما مخالفات أمنية خطيرة.