المالية: الخصومات من أموال المقاصة هذا الشهر غير مسبوقة
أهم الأخبار

المالية: الخصومات من أموال المقاصة هذا الشهر غير مسبوقة

صدى نيوز - أعلنت وزارة المالية الفلسطينية، اليوم الخميس، أن الخصومات الإسرائيلية من أموال المقاصة هذا الشهر كانت غير مسبوقة.

وأضافت المالية في بيان صدر عنها: "الخصومات هذا الشهر بلغت 276 مليون شيكل، نتيجة مضاعفة الخصم الخاص بما تصرفه الحكومة لإعانة أسر الشهداء والأسرى والجرحى إلى 103 ملايين شيكل.

وقالت الوزارة إن هذا الإجراء التعسفي وغير القانوني هو العامل الأساسي لعدم تمكن الحكومة من صرف رواتب الموظفين كاملة منذ أكثر من عام.

وكانت المالية قد أعلنت أن موعد صرف رواتب الموظفين عن شهر كانون الثاني هو يوم الأحد القادم بنسبة 85%، ولم تصرف المالية هذه المرة نسبة من المستحقات المتراكمة للموظفين، مؤكدة أنها ستبقى في ذمتها لصالح الموظفين. 

ووقع وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، على اقتطاع مضاعف قدره 100 مليون شيكل من أموال عائدات الضرائب الخاصة بالسلطة الفلسطينية، حيث يوقع ولأول مرة على خصم مبلغ مضاعف بقيمة 100 مليون شيكل من أموال المقاصة وعائدات الضرائب الفلسطينية، بحسب بيان صادر عن مكتب وزير المالية الإسرائيلي، اليوم الخميس.

وأفاد موقع القناة 7 الإسرائيلية، بأن سموتريتش وقع على اقتطاع 100 مليون شيكل من عائدات الضراب الفلسطينية وليس 50 مليونا، كما كان متبعا، وذلك بدلا عن الأموال التي تحولها السلطة لعائلات الأسرى ومنفذي العمليات. إضافة إلى اقتطاع مبلغ 200 ألف شيكل ستحول لعائلات يهودية ضحايا العمليات التي تنسب للفلسطينيين.