شعبان لصدى نيوز: حكومة الاحتلال ستصدر موقفها بخصوص هدم الخان الأحمر
تقارير مميزة

شعبان لصدى نيوز: حكومة الاحتلال ستصدر موقفها بخصوص هدم الخان الأحمر

خاص صدى نيوز - أكد رئيس هيئة الجدار والاستيطان الوزير مؤيد شعبان في حديث مع وكالة صدى نيوز أن غداً الأربعاء سيصدر رد حكومة الاحتلال الإسرائيلي على محكمة الاحتلال بخصوص هدم قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة.

وأضاف: "غداً هناك محكمة إسرائيلية بخصوص الخان الأحمر، ورد الحكومة الإسرائيلية على القرار، فإما بتنفيذ القرار أو تأجيله". 

وأكد أن قرار هدم الخان الأحمر صدر عام 2018، وحكومة الاحتلال تؤجله كل 6 أشهر، بسبب الأوضاع السياسية والضغوطات من أمريكا والعالم.

وأضاف لصدى نيوز: "غداً تنتهي مدة الـ6 شهور ومن المقرر أن ترد حكومة الاحتلال على الحكمة إما بالاستعداد لتنفيذ الهدم أو طلب تأجيله مجدداً".

وكان شعبان قد أعلن صباح اليوم عن بدء الاعتصام المفتوح اليوم الثلاثاء، في قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، ولغاية يوم غدٍ الأربعاء، رفضًا لقرار محكمة الاحتلال هدمها، وترحيل سكانها.

ويعيش نحو 200 مواطن فلسطيني، أكثر من نصفهم من الأطفال خطر هدم مساكنهم، وترحيلهم عن أرضهم ومصدر رزقهم في قرية الخان الأحمر، الواقعة على بعد 15 كم شرقي القدس المحتلة.

وتجددت مخاوف الأهالي بعد إعلان وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، أنه سيطلب إخلاء القرية بشكل فوري.