الثلاثاء 07 فبراير 2023 - الساعة: 16:22
آخر الأخبار
بالأسماء- حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال 33 مواطناً SadaNews على عمق خطير.. زلزال جديد يهز وسط تركيا SadaNews 4885 قتيلاً و19 ألف جريح في تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر SadaNews التربية: سنُحدد دوام المدارس غداً بما يتناسب مع المعلومات الواردة من الأرصاد الجوية SadaNews فريق فلسطين يغادر غداً لإغاثة المنكوبين في سوريا وتركيا SadaNews محدث- 57 فلسطينياً قضوا في زلزال تركيا وسوريا المدمر SadaNews هيئة مقاومة الاستيطان: اعتقال اشتيوي يأتي في سياق تحريض إعلامي إسرائيلي SadaNews أعراض غريبة.. هذا ما قد تشعر به قبيل حدوث الزلزال SadaNews الاقتصاد الوطني تدمغ 1.9 طن ذهب الشهر الماضي SadaNews مصر تعلق على وقف رحلاتها إلى تركيا SadaNews المكسيك.. وفاة 35 شخصا نتيجة تفش غامض لمرض التهاب السحايا SadaNews التجارة الخارجية للإمارات تسجل مستوى تاريخيا SadaNews مراقب دولة الاحتلال: إسرائيل ليست جاهزة للزلازل SadaNews رئيس الـCIA: التوترات بين إسرائيل وفلسطين بدأت تشبه فترة الانتفاضة الثانية SadaNews رابع أكبر بنك في العالم يحذر: الخطة القضائية ستُضعف الشيكل SadaNews بلدية بيت عور التحتا تحذر: غرباء يطرقون الأبواب ليلاً! SadaNews الخارجية: نتابع غرق قارب قبالة سواحل جزيرة ليسڤوس اليونانية SadaNews الوقت ينفد.. تعرف على الفترة الذهبية لإنقاذ ضحايا الزلازل SadaNews الشرقاوي: القدس كانت وما تزال وستبقى مركزا حضاريا للإنسانية SadaNews البنك الإسلامي الفلسطيني يعلن عن الفائزين في السحب الثاني لحملة "اربح مدفوعاتك2X"

مسؤول أمريكي لـ صدى نيوز: نعارض بشكل قاطع كافة الأعمال التي تحرض على العنف

مسؤول أمريكي لـ صدى نيوز: نعارض بشكل قاطع كافة الأعمال التي تحرض على العنف

صدى نيوز - وصف المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية الاعتداء على مجموعة من المتنزهين شمال أريحا يوم الجمعة الماضي بالوقح.

وقال المكتب إن مقطع الفيديو الذي يُظهر الهُجوم الوقح يوم الجمعة، على متنزهين، ومن بينهم مُواطِنُون أمريكيون، شمال أريحا، هو أمر صادم. الذين يحرضون على العنف و يفاقمون التوتر يجب أن يتوقفوا.

وكان مستوطنون اعتدوا بالضرب وبرش غاز الفلفل، على مجموعة من الشبان والمتضامنين الأجانب، خلال مشاركتهم في مسار سياحي قرب بلدة العوجا شمال أريحا، ما أدى لإصابة فتاة من إيطاليا بكسور ورضوض في اليد، إضافة إلى إصابة عدد من الشباب برضوض والغاز الحارق على وجوههم.

ولم يذكر المكتب صراحة من المعتدي الذي قصدون، فسألت صدى نيوز المكتب عن هذه التغريدة، بسؤاله: من هو المعتدي الذي قصدتموه (في تغريدة 17 كانون الثاني / يناير)؟ 

فأجاب المتحدث باسم المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية: نحن نعارض بشكل قاطع كافة الأعمال التي تحرض على العنف وتؤدي إلى تفاقم التوترات - وهذا يشمل عنف المستوطنين. 

وسألت صدى نيوز المتحدث باسم المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية: لماذا لم تذكروا المعتدي بالاسم (المستوطنون)؟ 

فأجاب: كما ذكرنا، نحن نعارض بشكل قاطع كافة الأعمال التي تحرض على العنف وتؤدي إلى تفاقم التوترات - وهذا يشمل عنف المستوطنين.  لقد تحدثنا علنًا ضد عنف المستوطنين من قبل.