الجمعة 27 يناير 2023 - الساعة: 23:04
آخر الأخبار
عمليات تدمير واسعة لمقتنيات الأسرى المنقولين من سجن "ريمون" إلى "جلبوع" SadaNews خبيران أمميان يدينان العدوان الإسرائيلي على جنين SadaNews الجزائري تدين العدوان الإسرائيلي والمجزرة في جنين SadaNews الاحتلال يطلق النار وقنابل الغاز صوب الشبان شرق غزة SadaNews العملية الروسية في أوكرانيا..سباق غربي لتزويد كييف بالدبابات SadaNews اللد: مقتل شاب في جريمة إطلاق نار SadaNews شعبان: اعتصام مفتوح في الخان الأحمر اعتبارا من الثلاثاء المقبل منعا لتهجير الأهالي SadaNews "الروم الأرثوذكس": سنعمل على منع مسيرات الجماعات الصهيونية المتطرفة في القدس SadaNews صحيفة عبرية تكشف عن مخطط إسرائيلي لمضاعفة عدد المستوطنين وهدم مبان فلسطينية في مناطقC SadaNews الأمم المتحدة: نداء إنساني بقيمة نصف مليار دولار لفلسطين المحتلة SadaNews الاحتلال يقمع وقفة في حيفا منددة بمجزرة جنين ويعتقل 6 متظاهرين SadaNews اندلاع مواجهات بين الشبان والاحتلال في مخيم العروب SadaNews العاهل الأردني ورئيس الوزراء الكندي يؤكدان أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي في القدس SadaNews مقتل 8 إسرائيليين وإصابة آخرين في عملية إطلاق نار بالقدس المحتلة SadaNews الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية القدس وتعتبرها رداً طبيعياص على مجزرة جنين SadaNews مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب بيت لحم SadaNews إصابة 5 مواطنين أحدهم خطيرة برصاص الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس SadaNews فتح: شعبنا ليس عاجزاً وحذرنا من انفجار الأوضاع نتيجة جرائم الاحتلال SadaNews منفذ عملية القدس هو الشهيد علقم خيري SadaNews الاحتلال يغلق حاجز عناب شرق طولكرم

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وأنيرا تحتفلان بإنجاز مشروع نادي غزة الرياضي

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وأنيرا تحتفلان بإنجاز مشروع نادي غزة الرياضي

صدى نيوز - احتفل ممثلو الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وأنيرا، يوم الثلاثاء ٦ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢٢، بإنجاز مشروع نادي غزة الرياضي الذي تم توسعته وتطويره مؤخرا. ففي القدس، حضرت الحفل نائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بعثتها للضفة الغربية وغزة جيسيكا زمان، ورئيس برنامج تطوير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني (PCID) في أنيرا السيد رباح عوده. وفي غزة، مثل مؤسسة أنيرا رئيس قسم التطوير في مكتب واشنطن السيد ديريك مادسن، وبمشاركة أعضاء مجلس إدارة نادي غزة الرياضي السيد أحمد الشوا والسيد باسل ناصر، إضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة وممثلي النادي.

يذكر أنه وقبل تنفيذ المشروع، كانت هناك حاجة ملحة لتطوير النادي الذي كان يفتقر الى القدرة على تلبية الحاجة والطلب المتزايد لممارسة النشاطات الرياضية المختلفة، حيث كانت مرافق النادي وملاعبه تعاني من القدم، ونقص القدرة الاستيعابية للنشاطات المختلفة.

يستفيد النادي الذي تم تطويره أكثر من ٤٠٠٠ مستفيد (١٠٠٠ من الإناث و٣٠٠٠ من الذكور) من مدينة غزة والمناطق المحيطة بها سنويًا.

وقد استثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ما يقارب من ٥١٩ ألف دولار لتجديد وتحديث نادي غزة الرياضي، حيث اشتمل المشروع على تحديث وتطوير الملاعب القائمة، وتحديدا ملعب كرة القدم 7-A، كما وتم بناء مرافق حديثة التي تشمل بناء جدار على مد حدود النادي، وإنشاء  ملعب كرة قدم  5-A جديد، وملعبي كرة سلة / كرة طائرة في الهواء الطلق، إضافة إلى ملعب للتنس الأرضي، ومضمار للجري.

توفر الملاعب التي تم إنشاؤها وتطويرها الامكانية لممارسة مجموعة من الرياضات بما في ذلك كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والتنس والجري، كما وتسمح التسهيلات الجديدة للنادي بإضافة المزيد من الأنشطة الرياضية المتنوعة للذكور والإناث، مما يدر دخلاً أكبر للنادي ويجعله أكثر استدامة. كما يعزز النادي مشاركة المرأة على قدم المساواة مع الرجال من كافة الفئات العمرية في الأنشطة الرياضية المختارة. كما وأصبح الوصول إلى مرافق النادي متاح بالكامل لأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، والتي تشمل  المراحيض الحديثة التي يسهل الوصول إليها لذوي الاحتياجات الخاصة.

تلتزم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتحسين حياة الفلسطينيين. خلال العام الماضي وحده، قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من ١١٠ مليون دولار على شكل مساعدات تنموية وإنسانية في الضفة الغربية وغزة. وفي خلال ثلاث سنوات، ستوفر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من ٥٠٠٠ مليون دولار في برامج لدعم الشعب الفلسطيني.

في غزة، تقدم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المساعدة لدعم الفلسطينيين من خلال الأنشطة المستهدفة، بما في ذلك الاستجابة الصحية لـجائحة كوفيد-١٩، وتوفير الدخل قصير الأجل، والوصول إلى المياه والصرف الصحي المنزلي، والمساعدات الغذائية الطارئة، وإمدادات الإغاثة الطارئة، وحماية الفئات المستضعفة.