احتجاز اللواء النتشة على معبر الجيب العسكري واستجوابه 
أخبار فلسطين

 احتجاز اللواء النتشة على معبر الجيب العسكري واستجوابه 

صدى نيوز -احتجزت قوات الاحتلال الاسرائيلي على معبر الجيب العسكري صباح اليوم ، الامين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة واستجوبته حول الاوضاع في القدس وابلغه الجنود بصلف، بأنه معتقل دائم على هذا الحاجز. 

وصرح اللواء النتشة بعد الافراج عنه قبل قليل، انه كان متوجها من القدس الى مقر المؤتمر ومن ثم الى المقر العام لمنظمة الحرير الفلسطينية في رام الله،وفي اثناء وصوله الى مخرج المعبر اوقفه الجنود وطلبوا بطاقته الشخصية وطلبوا منه ركن السيارة جانبا.

واضاف: اجرى الجنود عدة اتصالات ثم ابلغوني بأنني معتقل على الحاجز الى حين وصول تعليمات من القيادة العسكرية العليا بالافراج عني . وعلى اثر ذلك جرى الاتصال من قبل مرافقي مع المحامي احمد صفية ، والذي بدوره اجرى اتصالاته مع الجهات ذات الاختصاص وبعد عدة ساعات من التوقيف تم الافراج عني بقيود مجحفة . 

يذكر ان هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها احتجاز اللواء النتشة واعتقاله في مرات اخرى لعدة ايام في مركز المسكوبية بالقدس، على خلفية نشاطه وبتهمة ممارسة وتنفيذ فعاليات تثبت السيادة الفلسطينية في المدينة المقدسة . 

ونددت الامانة العامة للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس في بيان لها ، بهذا الاحتجاز غير المبرر الذي تنتهك فيه اسرائيل كافة الاتفاقيات السياسية الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية . وطالبت بوضع حد لاجراءات الاحتلال ضد القيادات الفلسطينية في مدينة القدس، التي تتعرض لهجوم مخطط من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي. 

يشار الى ان اللواء النتشة من القيادات الوطنية في القدس، التي امضت في سجون الاحتلال نحو عشر سنوات ما بين احكام واعتقال اداري في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.