الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - الساعة: 02:37
آخر الأخبار
وزير الخارجية التركي: أنقرة قد تعين سفيراً في مصر خلال أشهر SadaNews محكمة الاحتلال تحكم بسجن الأسير محمد فرحات 12 عاما SadaNews بعد جنين- قادة الأجهزة الأمنية يجتمعون في نابلس (صور) SadaNews الاحتلال يعتقل فتاة من رام الله خلال زيارة شقيقها الأسير SadaNews الإعلام العبري: لقاء أردوغان والسيسي إنجاز بين القاهرة وأنقرة SadaNews فلسطين تشارك في المؤتمر السابع عشر للدول الاعضاء في منظمة الانتربول SadaNews الجيش التركي يستعد لتوغل بري وشيك في شمال سوريا SadaNews قلق إسرائيلي من التعاون العسكري الروسي الإيراني في أوكرانيا SadaNews "بداية طولكرم" تصدر حكما بالسجن المؤبد 25 عاما لمدانين بتهمة بيع مواد مخدرة SadaNews افتتاح مهرجان دبلن الدولي للفيلم العربي التاسع (DIAFF) SadaNews أبرز قرارات الحكومة في جلستها اليوم SadaNews سفيرة فلسطين لدى إيرلندا تشارك في المؤتمر السنوي لحزب الخضر SadaNews الرئيس الجزائري يطالب بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل SadaNews ارتفاع جنوني في أسعار الذهب بمصر SadaNews الصحة: مخاطر المستحضرات الصيدلانية مجهولة المصدر قد تؤدي للوفاة SadaNews فيديو- القطاع المصرفي حاضر بقوة في المعرض العقاري الفلسطيني 2022 SadaNews تضاعف جرائم الإرهاب اليهودي ضد الفلسطينيين SadaNews محدث: إصابات بينها خطيرة بمواجهات مع الاحتلال في الخليل SadaNews شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تجهز مشغلاً مهنياً في مدرسة الخليل الثانوية الصناعية SadaNews النائب العام يلتقي سفير المملكة المغربية 

اتفاق لتولي بن غفير حقيبة الأمن الداخلي بصلاحيات موسعة

اتفاق لتولي بن غفير حقيبة الأمن الداخلي بصلاحيات موسعة

صدى نيوز - كشفت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022، آخر تطورات تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، برئاسة بنيامين نتنياهو ، والتي شهدت انفراجة في ملف المفاوضات مع زعيم حزب القوة اليهودية إيتامار بن غفير.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن حزب الليكود بزعامة نتنياهو، وقّع على اتفاق مع حزب بن غفير يتعلق بانضمام الأخير للحكومة الإسرائيلية الجديدة التي يعمل نتنياهو على تشكيلها.

وينص الاتفاق - كما ورد في الموقع العبري - على أن يكون بن غفير وزيرا للأمن الداخلي بصلاحيات واسعة، وأن يكون إسحاق فاسير لاوف وزيرا للنقب والجليل، وسيكون مسؤولاً أيضًا عن مخطط شرعنة البؤر الاستيطانية بالضفة الغربية، في حين سيكون عميحاي إلياهو وزيرا لحقيبة التراث.

وسيحصل حزب بن غفير على مناصب إضافية منها أن يكون ألموج كوهين نائب وزير الاقتصاد، وتسفيكا فوغل رئيس لجنة الأمن الداخلي في الكنيست ، ومناصب أخرى.

وأشار الموقع العبري، إلى أن الليكود يهدف حاليا للتوصل لاتفاق شراكة مع باقي الأحزاب الأخرى من أجل عزل بتسلئيل سموتريتش وزيادة الضغط عليه لإجباره على الدخول للحكومة.

ويتضمن الاتفاق بين الليكود وحزب بن غفير قضايا تتعلق بالميزانيات والخطوط السياسية وقضايا الأمن والدولة والدين، إلى جانب قضايا الاستيطان ومنها بناء مدرسة يهودية على أراضي بؤرة إفيتار وشرعنة أخرى في حومش، وشرعنة البؤر الاستيطانية، وتشريع قوانين جديدة لملاحقة المجرمين واللصوص وتشديد العقوبات بحقهم.

وسيكون بن غفير وزيرا في الكابنيت وعضوا في اللجان الوزارية المختلفة، كما سيكون لوزارته صلاحيات واسعة تتعلق بعمل الشرطة ومصلحة السجون وسلطة إنفاذ الأراضي، وإنشاء حرس وطني واسع النطاق وغيره.

كما ستخصص ميزانيات كبيرة لوزارة النقب والجليل، وسيكون لوزارة الآثار سلطة على سلطة الآثار التي تعمل في الضفة الغربية.

ومن جانبه، قال بن غفير، إن هذا الاتفاق خطوة مهمة لتشكيل حكومة يمينية كاملة ولإعادة الأمن إلى الشوارع، وللحفاظ على التراث والنقب والجليل، مضيفًا، "هذا الاتفاق سيتيح لنا تحقيق وعودنا الانتخابية". وفق قوله

المصدر : صحيفة القدس