أمريكا تتغزل بقطر بعد فتحها خطوط طيران مباشرة بين تل أبيب والدوحة
أهم الأخبار

أمريكا تتغزل بقطر بعد فتحها خطوط طيران مباشرة بين تل أبيب والدوحة

صدى نيوز - قالت الولايات المتحدة الأمريكية: "نهنئ قطر على الخطوة التاريخية المتمثلة بفتح خطوط رحلات مباشرة بين تل أبيب والدوحة طيلة فترة كأس العالم".

وأضافت: "نثني على الجهود التي بذلت لتحقيق هذا الترتيب، ويعد هذا الإعلان مؤخرا تطورا تاريخيا وخطوة مهمة تحمل وعدا رائعا بتعزيز الصلات بين الشعبين والعلاقات الاقتصادية بين البلدين".

وتابعت الولايات المتحدة: "نحن ممتنون لتعاون قطر الوثيق مع الولايات المتحدة بشأن أفغانستان ودعمها الأساسي في تسهيل عبور المواطنين الأمريكيين وموظفي السفارة في كابول والأفغان الذين كانوا في خطر والمسافرين الآخرين من أفغانستان عبر قطر. كانت قطر في طليعة جهودنا لنقل هؤلاء من أفغانستان إلى بر الأمان بصفتها أول موقع عبور مماثل في العالم وأكبرها".

وأردفت: "قطر أحد شركاء الولايات المتحدة العسكريين الأقرب في المنطقة، وتضم قاعدة العديد الجوية مركز العمليات الجوية المشتركة والذي يستضيف 18 دولة وهو مسؤول عن كافة عمليات التحالف الجوية في الشرق الأوسط ووسط آسيا".

وقالت: "قطر شريك نشط في التحالف الدولي لهزيمة داعش ومكافحة التطرف العنيف، وبخاصة من خلال دعمها للصندوق العالمي لإشراك المجتمعات ومساعدتها على الصمود في مواجهة التطرف العنيف".

وأضافت: :تقدر الولايات المتحدة كثيرا دعم قطر المتواصل للشعب الفلسطيني وتحقيق الاستقرار في قطاع غزة".

وأكملت: "بينت قطر التزامها بمكافحة تمويل الإرهاب من خلال جهودها لدعم العقوبات الأمريكية والالتزام بالعقوبات الدولية والمشاركة في المنتديات متعددة الأطراف".