مصادر خاصة لصدى نيوز: أزمة نقابة الأطباء في طريقها للحل
تقارير مميزة

مصادر خاصة لصدى نيوز: أزمة نقابة الأطباء في طريقها للحل

خاص صدى نيوز - أفادت مصادر خاصة لـ صدى نيوز عن قرب حل أزمة نقابة الأطباء، والتي تفجرت بعد إصدار الرئيس محمود عباس قراراً بقانون لتشكيل نقابة أطباء "فلسطينية".

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس عباس قد يلغي القرار بقانون جذرياً، أو قد يعدل عليه ليصبح مجلس النقابة الحالي هو المجلس التأسيسي بدلاً من المجلس التأسيسي المعين في القرار الأول.

وأكدت المصادر لصدى نيوز أن إحدى هذين الأمرين سيقود إلى حل الأزمة مع النقابة، ووقف الإضراب الشامل الذي وصفته النقابة بالعصيان الطبي.

وكانت نقابة الأطباء قد أعلنت أمس عن بدء العصيان الطبي الكامل والشامل، وإيقاف الخدمات الطبية في جميع المؤسسات والمرافق الصحية الحكومية والخاصة والأهلية، دون استثناء ابتداءً من صباح الخميس بتاريخ 27/10/2022، حتى سحب القرار بقانون القاضي بتشكيل نقابة أطباء جديدة.

وقررت النقابة شطب وسحب مزاولة المهنة من الأطباء الذين وردت أسماؤهم في المرسوم الرئاسي وهم: نظام نجيب، موسى أبو حميد، نزار الحجة، سعيد سرحانة، نافذ سرحان، يوسف تكروري، خالد السراحنة، محمد بطراوي.

وجاءت هذه الأزمة بعد أن أصدر الرئيس محمود عباس مرسوماً رئاسياً بشأن إنشاء نقابة الأطباء الفلسطينيين.

وإن أصبح هذا القرار سارياً فإن النقابة الحالية برئاسة شوقي صبحة ستلغى وهي التي تعتبر نقابة فرعية في القدس من أصل النقابة الاردنية التي تتخذ من عمان مقرا رئيسيا لها.