الأطباء يعتصمون رفضاً لقرار الرئيس ويُهاجمون حكومة اشتية (صور)
أهم الأخبار

الأطباء يعتصمون رفضاً لقرار الرئيس ويُهاجمون حكومة اشتية (صور)

صدى نيوز - اعتصم الأطباء، اليوم الأربعاء، أمام مقر نقابة الأطباء في رام الله، للتعبير عن رفضهم واحتجاجهم على المرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس محمود عباس حول قرار بقانون لتأسيس نقابة الأطباء الفلسطينيين.

وبالتزامن مع الاعتصام، كتبت صفحة نقابة الأطباء الرسمية عبر فيس بوك عدة منشورات هاجمت فيها الحكومة الحالية وقالت: "حكومة العناقيد الوهمية، حكومة الفلتان الأمني، حكومة البنية التحتية المدمرة، حكومة الضرائب المرتفعة، حكومة الوضع الصحي المتدهور، حكومة القرارات بقانون الغير شرعية، أنتم عبء على هذا الوطن، سترحلون قريبا".

وفي منشورات أخرى كتبت: "إسمع إسمع يا إشتيه... هذي النقابة الشرعية"، و"لن يُقفلَ باب "نقابتنا.. الغضب الساطع آتٍ".

وكانت نقابة الأطباء قد دعت عبر "الفيس بوك" للاعتصام قائلة: "الزحف المقدس نحو نقابة الأسود، جموع الأطباء تتوجه من كل مكان بإتجاه مقر النقابة المؤقت في رام الله للأعتصام لإسقاط مرسوم العار".

ورفضت نقابة الأطباء المرسوم الرئاسي القاضي بتشكيل نقابة جديدة للأطباء تحت اسم نقابة الأطباء الفلسطينيين، مطالبة الرئيس بإلغائه ومعلنة اتخاذها جملة من الإجراءات التصعيدية رداً على المرسوم.

وقالت النقابة في بيان وصل صدى نيوز نسخة عنه إنها اتخذت قراراً بشطب وسحب مزاولة الأطباء المذكورة أسماؤهم في المرسوم الرئاسي "غير القانوني" في حال إصرارهم على موقفهم إلا في حال تراجعهم قبل نهاية دوام اليوم.

وأصدر الرئيس محمود عباس مرسوماً رئاسياً بشأن إنشاء نقابة الأطباء الفلسطينيين.

وإن أصبح هذا القرار سارياً فإن النقابة الحالية برئاسة شوقي صبحة ستلغى وهي التي تعتبر نقابة فرعية في القدس من أصل النقابة الاردنية التي تتخذ من عمان مقرا رئيسيا لها.

وفي ذات السياق، رحبت وزارة الصحة الفلسطينية بإصدار السيد الرئيس محمود عباس قراراً بقانون لتأسيس نقابة الأطباء الفلسطينيين، داعية الزملاء الأطباء للعودة إلى عملهم في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن حواراً سيبدأ مع المستشار القانوني للرئيس وجميع الجهات المعنية لإدارة هذا الملف الهام بما يكفل حقوق جميع منتسبي النقابة، مؤكدة أن الحوار وحده من يحل جميع الملفات.