خاص| رغم التصريحات الأمريكية: معبر الكرامة لن يعمل 24 ساعة
تقارير مميزة

خاص| رغم التصريحات الأمريكية: معبر الكرامة لن يعمل 24 ساعة

صدى نيوز - أكد مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا لـ صدى نيوز أن لا جديد بخصوص عمل معبر الكرامة (جسر الملك حسين) بنظام 24 ساعة حتى هذا اليوم.

وأشار مهنا في تصريحات خاصة لـ صدى نيوز أن معبر الكرامة لن يبدأ بنظام الـ24 ساعة يوم غدٍ الاثنين، وذلك على عكس ما كانت السفارة الأمريكية قد  أعلنت عنه.

مصادر خاصة كشفت لـ صدى نيوز أن اجتماعاً ثلاثياً عقد بين الجانب الفلسطيني والأردني والإسرائيلي قبل أيام، وتم تأجيل طرح موضوع الـ24 ساعة، بسبب عدم وجود أزمة على المعبر في هذه الأيام، وهو الأمر الذي لم يعلن عنه رسمياً، ولم تشر إليه السفارة الأمريكية بعد آخر تصريح للسفير أواخر الشهر الماضي.

وكان السفير الأمريكي لدى إسرائيل توم نيدس غرد على حسابه على تويتر، الشهر الماضي، أن معبر اللنبي (الملك حسين) بين الضفة الغربية والأردن سيظل مفتوحا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع اعتبارا من أكتوبر/تشريم الأول الوشيك.

اقرأ أيضا: واشنطن: معبر الكرامة سيعمل 24 ساعة أواخر أكتوبر

وقال توم نيدس: “علمت أنّ معبر اللنبي سيفتح 24 ساعة في اليوم وطوال أيام الأسبوع لفترة تجريبية تبدأ في 24 أكتوبر”

وتابع في تغريدته “من المهم التواصل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وسيحدث هذا فرقًا حقيقيًا في حياة الناس”.

وأشار توم نيدس إلى أن “المعبر سيفتح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع “لفترة تجريبية” ستبدأ خلال شهر، فيما أرادت الإدارة الأمريكية أن يبدأ في نهاية سبتمبر/أيلول الجاري.

يشار إلى أن هذا الموعد هو الثاني الذي تعلن عنه واشنطن دون تنفيذ، حيث كانت الإدارة الأمريكية أعلنت أن معبر الكرامة سيعمل بنظام 24 ساعة في أيلول الماضي، وعادت وأعلنت عن تاريخ 24 أكتوبر الجاري.

وكان المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية رحب بالأخبار التي وردته عن فتح معبر الكرامة 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.